رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الداخلية يبحث التعاون الأمني مع نظيره الإماراتي

اللواء مجدى عبد الغفار
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

إلتقى اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية الإماراتي؛ على هامش مشاركتهما بأعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً بالعاصمة التونسية.

وبحث الوزيران خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك بين القاهرة وأبوظبي في مختلف المجالات، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه، أعرب وزير الداخلية الإماراتي عن دعم بلاده الكامل لجهود وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الجريمة بشتى صورها، وفى مجال مكافحة الارهاب بصفة خاصة، مثمنا تضحيات رجال الشرطة المصرية في سبيل تحقيق أمن وآمان الشعب المصري.

وأشاد وزير الداخلية الإماراتي بالجهود البارزة لأجهزة الأمن المصرية وما تبذله من تضحيات في حربها ضد الإرهاب، مشددا على أهمية استمرار التنسيق والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين لمجابهة التحديات الأمنية التي تفرضها الظروف السياسية الراهنة في المنطقة.

ومن جانبه، أعرب اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية عن تقديره وتقدير الشعب المصري للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، على ما قدموه من دعم للشعب المصري، مؤكدا في الوقت نفسه عمق العلاقات بين مصر والإمارات على الصعيدين الشعبي والرسمي.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة التركيز على التصدي للفكر المتطرف الذي يحض على ثقافة العنف، ومحاصرة كافة التنظيمات الإرهابية؛ حتى تتمكن الأجهزة الأمنية العربية من حماية مواطنيها من الوقوع في براثن التطرف الديني.