رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عبد الغفار" يلتقى نظيره السعودي فى أعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب

اللواء مجدى عبدالغفار
اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية

إلتقى اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بالأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولى عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على هامش مشاركتهما فى أعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً بالعاصمة التونسية .

واستعرض الوزيران خلال اللقاء أوجه التعاون بين الأجهزة الأمنية فى البلدين وسبل تدعيمها ، كما استعرضا بعض البنود والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزارى بالإضافة لمناقشة تفصيلات بروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين الجانبين فى مجال الحماية المدنية.
و أعرب ولى العهد السعودي عن تقدير بلاده لمصر ومكاناتها الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية مشيداً بالجهود البارزة لأجهزة الأمن المصرية وما تبذله من تضحيات فى حربها ضد الإرهاب .مؤكدا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون الأمنى بين البلدين الشقيقين لمجابهة التحديات الأمنية التى تفرضها الظروف السياسية الراهنة فى المنطقة .
من جانبه ، اعرب اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية عن تقديره للعلاقات الأخوية والروابط الوثيقة التى تجمع بين الأجهزة الأمنية فى البلدين الشقيقين، مشددا على ضرورة التركيز على محاصرة كافة التنظيمات الإرهابية ومواجهة الفكر المتطرف الذى يحض على نشر ثقافة العنف والتدمير ، وتمكن بالفعل من السيطرة على عقول الكثير من الشباب فى البلاد العربية والغربية.
وأكد وزير الداخلية أن العبء الأكبر الذى يقع على عاتق الدول العربية وأجهزتها الأمنية يتمثل فى حماية مواطنيها من الوقوع فى براثن التطرف الدينى والمفاهيم المغلوطة .