رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الصحة" تعلن حصيلة "فحص الطلاب" خلال النصف الأول من العام الدراسي

 وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إجرائها فحوصات طبية شاملة لـ 80.5% من طلاب المدارس على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من العام الدراسى الحالي 2015-2016.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن هذه الفحوصات تأتي فى إطار متابعة تفعيل الفحص الطبي الدوري الشامل  لطلبة المدارس، والذي يهدف إلى الاكتشاف المبكر للأمراض، وإعداد برنامج للتثقيف الصحي، ورفع درجة الوعي لديهم من خلال التعرف على أولويات المشاكل الصحية التي تواجههم.

وأوضح أنه يتم المرور على جميع المدارس بالمحافظات لمتابعة تفعيل الخطة الوقائية داخل المدارس، والتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى ومتابعة البيئة الداخلية والخارجية للمنشآت التعليمية.

وأضاف أنه يتم تشكيل فريق طبى للمرور على لجان الامتحانات مكون من طبيب، ممرضة، ومسئول صحة مدرسية، ويتم إدخال بيانات الفحص الدورى لطلاب المدارس على قاعدة بيانات الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم من خلال التنسيق مع الوزارة.

وبلغ عدد المترددين على عيادات صحة الشباب بثلاث محافظات 2863، منهم 1121 بالقاهرة، 978 بأسيوط، 764 بسوهاج، وذلك للحصول على خدمات المشورة الصحية، ورفع الوعي الصحي لهـــم، مع استطلاع أراء المترددين في الخدمات المقدمة لهم.

وأكد "مجاهد" أنه تم تدريب عدد من الأطباء والتمريض على حزمة الخدمات الصحية المقدمة للشباب والمراهقين، والتي تشمل التوعية بفترة المراهقة، التغذية السليمة، وأسلوب حياة صحية سليم، وكذلك أهم المشكلات النفسية التي تتعرض لها هذه الفئة، والأمراض المعدية وغير المعدية، وكيفية مكافحتها، وطرق الوقاية منها.