رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استنفار أمني بالأقصر استعدادًا لزيارة الرئيس الصيني

 مدير شرطة السياحة
مدير شرطة السياحة بالأقصر اللواء حسني حسين

قال مدير شرطة السياحة بالأقصر اللواء حسني حسين، إن المحافظة تستعد لاستقبال الرئيس الصيني بخطة أمنية مشددة لتأمينه أثناء زيارته لمصر.

وأوضح حسني، في تصريح اليوم الجمعة، أن الخطة تشمل تكثيف الوجود الأمني حول المناطق السياحية والأثرية بالبر الغربي والشرقي وفي محيط المطار الدولي وبالقرب من الفنادق السياحية.

وأضاف أنه سيتم نشر عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الداخلية والخارجية، والدفع ببعض الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المتفجرات، بالإضافة إلى تفتيش كل السيارات وفحص هويات كل القادمين والمغادرين منعا لدخول أي عناصر تخريبية إلى المحافظة.

من جانبه، أكد مدير غرف شركات السياحة والسفر بمحافظة الأقصر رمضان الهرم أن زيارة الرئيس الصينى المرتقبة إلى الأقصر تعد خطوة مهمة في استعادة الحركة السياحية في أقرب وقت للمقصد السياحي المصرى، لافتا إلى أن ذلك سيكون له مردود لتدفق السياحة ورجوعها إلى معدلاتها إلى المحافظة.

يذكر أنه غادر محافظة الأقصر وفد دبلوماسي صيني رفيع المستوى للإعداد لزيارة الرئيس الصيني "شي جين بينج" المنتظرة للمدينة، حيث التقى الوفد الصيني مع محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر والقيادات الأمنية في المحافظة.