رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدقي صبحي يلتقي مقاتلي القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة نحو تطوير قدراتها القتالية والفنية، وفقا لأحدث النظم العالمية في كافة الأسلحة والتخصصات لحماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات، وفتح آفاق جديدة للتعاون العسكري والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التي تموج بها المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع عددا من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية.

وأشاد القائد العام بنجاح أبطال القوات المسلحة والشرطة في تأمين الانتخابات البرلمانية بمرحلتيها الأولى والثانية وحماية إرادة الشعب المصري العظيم والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم ليكتمل الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل وتنطلق مصر في مسيرة البناء والتنمية.

وأثنى القائد العام على جهود رجال المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية خلال مواجهة موجات الطقس السيئ التي تعرضت لها بعض المدن الساحلية في الفترة الأخيرة، مؤكداً أن قدرة وكفاءة واستعداد القوات المسلحة ستظل الركيزة الأساسية لحماية الجهود الوطنية التي تقوم بها الدولة ومؤسساتها المختلفة نحو إعادة الاستقرار والبناء وتحقيق التنمية والرخاء والحفاظ على بقاء الدولة المصرية وصمودها في مواجهة كافة الفتن والتحديات.

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بالجهد الذي يبذله مقاتلو القوات المسلحة لتأمين الجبهة الداخلية واقتلاع جذور التطرف والإرهاب وحماية الحدود المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة أقسموا على الدفاع عن أمن وسلامة الوطن وقدسية ترابه بأرواحهم ودمائهم مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وأدار الفريق أول صدقي صبحي حوارا مع مقاتلي القوات المسلحة استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم تجاه كل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها على أمن مصر القومي، معربا عن سعادته لما لمسه من فهم واع لكافة التحديات التي يواجهها الوطن.

وقام الفريق أول صدقي صبحي بتكريم المتميزين من رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية تقديرا لما يبذلونه من جهد للحفاظ على أمن مصر القومي.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.