رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدستور 1/11/2012


تقرير امني يؤكد : فوز مرسي باطل

الدستور تنفرد بنشر تقرير المباحث الجنائية عن وقائع تزوير الانتخابات الرئاسية للمرشح الاخواني و تهديدات بالقتل للاقباط وتفجير الكنائس وتسويد بطاقات اقتراع واسلحة نارية وبيضاء لميليشيات الجماعة لارهاب الناخبين .

حصلت الدستور علي تقرير اعده اللواء محمود يسري وكيل الادارة العامة للمباحث الجنائية عن المخالفات التي شابت جولة الاعادة من الانتخابات الرئاسية بين الدكتور محمد مرسي والفريق احمد شفيق والتي تحررعنها العديد من محاضر الشرطة وتسببت في ترجيح كفة مرسي علي منافسة شفيق وتمثلت في تسويد بطاقات الاقتراع وتزوير في العديد من اللجان ومنع عائلات قبطية من الخروج للادلاء باصواتهم .

قبطي يبلغ راعي كنيسة العائلة المقدسة برفح عن تلقيه تهديدات بتفجير الكنيسة ردا علي انتخاب ابناء الطائفة للفريق شفيق

في شمال سيناء تقدم القس يوسف صبحي زكي راعي كنيسة العائلة المقدسة برفح بعلومات لديه من خلال القبطي قدري فارس خير بالمعاش ومقيم بحي الصفا بالعريش تفيد بتردد الهارب سلامة سايمان فياض المطلوب ضبطه واحضاره والمدعو عبد الله عواد الي منزله وقاما بتهديد زوجته بتفجير مبني الكنيسة ردا علي انتخابات ابناء الطائفة المسيحية للمرشح احمد شفيق ثم توجها الي المدعو عطا ناشد صاحب المحل بقالة امام مبني الكنيسة وابلغاه باعتزامهما تفجير الكنيسة لذات السبب .

ضبط لاب توب عليه دعوة للتوجه الي التحرير وقصر الاتحادية في حالة فوز شفيق

ضبط المستشار رئيس لجنة مدرسة سوزان مبارك بمنشاة ناصر ثلاثة اشخاص من مؤيدي المرشح محمد مرسي وبحوزتهم لاب توب وجد عليه دعوة للتوجه الي ميدان التحرير واخرين يدعون الي التوجه لقصر الرئاسة في حالة فوز احمد شفيق .

ايه بي سي نيوز : دستور مصر الجديد لا يكفل حقوق الاطفال

أكدت شبكة ايه بي سي نيوز الاخبارية الامريكية ان الدستور المصري المثير للجدل والخلافات لايكفل حقوق الاطفال ولا يضمن سلامتهم لاسيما في مجال العمل واعربت الشبكة من خلال مقال مقتضب علي موقعها الالكتروني عن قلق النشطاء الحقوقيين المتزايد بشان حماية الاطفال وحقوقهم التي يتجاهلها الدستور المصري.

مرسي يتجاهل تقريرا خطيرا عن تجنيد 30 شابا لحساب الموساد

قال محامي الجماعات الاسلامية منتصر الزيات ان جملة المعلومات التي ان تبدد الغموض حول تنظيم مدينة نصر مازالت مفقودة معتبرا ان موكب الرئيس السابق مبارك مؤكدا ان الرئيس مرسي يظهر الان بصورة غير مقبولة في تحركاته تحت السلاح لافتا الي ان هناك معلومات تتقدم للرئيس مرسي بنفس الطريقة القديمة .

مدير مخابرات امريكا يصل مصر ويبحث المناورات الجوية المتزامنة.

وصل القاهرة الجنرال ديفيد بترويوس مدير المخابرات الامريكية في زيارة تستغرق بضعة ايام يتباحث فيها مع المسئولين المصريين فيما اكدت مصادر انه يمكن ان يكون سبب الزيارة هو منافسة المناورات الجوية التي قامت بها امريكا واسرائيل رابع ايام عيد الاضحي

عناوين جريدة الدستور :

فشل التاسيسية في الاتفاق علي مادة المساواة بين الرجل والمراءة

إحالة العريان للجنح بتهمة سب جيهان منصور

كمال ابو عيطة كالازهري يتجاهل ازمة ضفائر بورسعيد

طوارئ في الجبلاية خشية هجوم الالتراس