رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القاهرة للاستثمار" تنظر زيادة رأس المال وبيع أسهم الخزينة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، لعقد الجمعية العمومية العادية والغير عادية يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر 2015وذلك للموافقة على إعادة بيع أسهم الخزينة المملوكة للشركة وزيادة رأس المال بنحو 100 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان ، اليوم الأثنين أن الجمعية العامة العادية سوف تناقش الموافق على بيع أسهم الخزينة المملوكة للشركة والتي يبلغ عددها 1.4 مليون سهم بنسبة 11.85% من إجمالي أسهم الشركة والنظر في تقديم خدمات الشركة التعليمية والاستثمارية بالأسواق الخليجية.

كما سيتم النظر في التصديق على الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العامة الغير عادية النظر في زيادة رأس مال الشركة بزيادة قدرها 100 مليون جنيه عن طريق تسوية حقوق المساهمين أو الزيادة نقداً وفقاً لما تسفر عنه المناقشات بالجمعية العامة غير العادية وتعديل المادتين 6 و7 من العقد والنظام الأساسي للشركة تبعاً لذلك.

كما ستقوم الجمعية الغير عادية بالنظر في تعديل المادة 54 من النظام الأساسي للشركة والخاصة بتحديد موعد بدء ونهاية السنة المالية للشركة لتبدأ في الأول من سبتمبر وتنتهي في أخر أغسطس من كل سنة وذلك لتحقيق التوافق مع قواعد المحاسبة التي تتناسب مع أنشطة الشركة.

ويبلغ رأس مالها119.1 مليون جنيه موزعة على 11.9 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.