رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استنفار أمني عقب انفجار قنبلة في إرهابي بالمنوفية

جريدة الدستور

حالة من الاستنفار الأمني تشهدها قرية مليج، التابعة لمركز شبين الكوم، في محافظة المنوفية، إثر انفجار قنبلة في إرهابي أثناء إعدادها بالاشتراك مع آخرين.

وتركزت سيارات قوات الأمن بجميع مداخل ومخارج القرية؛ للقبض على أي مشتبه في التورط في تلك العملية الإرهابية، التي كان يقوم بإعدادها ثلاثة أشخاص، وهم: سلمان مختار جابر، ومحمد معتمد أبو موسى، أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية.

ولقي الشخص الثالث مصرعه، ويدعى محمد عبد العاطي الفقي، وتحول جسده إلى أشلاء، وأصيب آخران بإصابات طفيفة، وانتشرت سيارات الشرطة؛ لتمشيط القرية خوفًا من وجود قنابل أخرى زرعها إرهابيون.

وسادت حالة من الغضب بين أهالي القرية، وقام العشرات من الشباب الثائر بإشعال النيران بمنزل الإخوان ومحلاتهم بالقرية، وقاموا بتحطيم النوافذ لـ4 منازل ينتمون للجماعة الإرهابية بالقرية على خلفية انفجار القنبلة.

وتمكن رجال المباحث من القبض على 5 عناصر من المشاركين في تصنيع القنبلة البدائية، وبفحص شقة الإرهابي عثر على قنابل أخرى، وتم فحصها بمعرفة خبراء المفرقعات، وأبطلوا مفعولها بعد أن تمكن رجال الحماية المدنية، والإطفاء من السيطرة على الحريق الذي شب في المكان.

من جانبه.. انتقل اللواء ممتاز فهمي، مدير أمن المنوفية، إلى مكان الحادث، وأثنى على الجهود التي يقوم بها رجال الشرطة في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ الوطن، مؤكدًا أن تضحيات رجال الشرطة لم ينساها أبناء الوطن الشرفاء.