رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استنفار أمني بمطار القاهرة بسبب حادث اغتيال النائب العام

مطار القاهرة
مطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي استنفارًا أمنيًا وتشديد الإجراءات الأمنية ورفع حالة الطوارئ على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول ومبان الركاب والطرق المؤدية إليه عقب حادث الاعتداء الإرهابي على المستشار هشام بركات، النائب العام، والذي تسبب في إصابته و3 آخرين.

تفقد اللواء طارق فتحي، مدير أمن مطار القاهرة، الإجراءات الأمنية بالشركات المحيطة بالمطار ووزارة الطيران المدني وصالات السفر، والوصول والأكمنة الثابتة؛ للتأكيد على أمن وسلامة الركاب والمنشآت في إطار حالة الاستنفار الأمني.

وقالت مصادر أمنية: إنه تم الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة على مدخل المطار من جميع الاتجاهات، كما انتشرت الأكمنة المرورية بالتنسيق مع المباحث بالأماكن الحيوية، إضافة إلى فحص كل سيارة تصل مطار القاهرة.

وقالت المصادر: إن كافة مداخل ومخارج المطار مؤمنة تمامًا بالتنسيق بين مختلف قوات الشرطة، شارت إلى استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة؛ لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات.

وأكدت أن هناك أكمنة مرورية على المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين، أضافت تم الاستعانة بالكلاب البوليسية المتخصصة في الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات بجميع المباني، بخلاف المسح الشامل لكافة المباني والمنشآت وأرض المهبط.

وأشارت إلى أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوي بقرية البضائع وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.

وقالت المصادر تم وقف جميع الإجازات للضباط، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقف الأمني.