رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد غلق 400 يوم.. "مترو السادات" ينتظر الإفراج بداية رمضان

جريدة الدستور

أكد المهندس علي فضالي، رئيس جهاز تشغيل المترو، أنه تم الانتهاء من مراجعة إجراءات الحماية المدنية وملاحظاتها بمحطة مترو السادات، وتم تركيب أجهزة "إكس راى" بمداخل ومخارج المحطة لتأمينها وكذلك منظومة الكاميرات.

يأتي ذلك بعدما انتهت أجهزة الأمن من تأمين المحطة بشكل كامل، وزيادة البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة وضباط المفرقعات والكلاب البوليسية، وسط تأكيدات مصادر أمنية وأخرى داخل هيئة المترو، بأنه تم الاستقرار على فتح المحطة مع أول أيام شهر رمضان المعظم.

وكان اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، قد أجرى جولة ميدانية بالمحطة - هي الثانية خلال 10 أيام - أمس الأربعاء، لمتابعة انتهاء الأعمال النهائية تمهيدًا لافتتاحها.

وحثَّ مساعد الوزير العاملين على سرعة الانتهاء منها حتى يتم فتح المحطة للجمهور خلال الأيام القليلة المقبلة، مشدِّدًا على الإجراءات الأمنية للمداخل والمخارج والصالات، حيث شملت الجولة فحص ومعاينة سير أجهزة الإكس راي، والأمن على المداخل والمخارج، والتأمين داخل المحطة، ومنظومة الكاميرات، ومراقبة كل كبيرة وصغيرة داخل المحطة، والانتهاء من أعمال الحماية المدنية.

وشدَّد جاد الحق على أهمية تأمين المحطة بالقوات الشرطية من الضباط والأفراد والمجندين على أرض الواقع، والتنسيق مع المسؤولين المتواجدين في المحطة، بدايةً من المهندس علي فضالي، رئيس هيئة المترو.

يذكر أن محطة مترو السادات مغلقة منذ 400 يوم وتحديدا في 20 أغسطس 2013.