رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة بـ"خلية الماريوت": قناة الجزيرة أرادت الجماعة أن تصير وطنًا

جريدة الدستور

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، الإثنين، سماع مرافعة النيابة في إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت".

واستهل ممثل النيابة العامة مرافعته مهاجمًا قناة الجزيرة القطرية؛ لكونها تبنت وجهة نظر جماعة الإخوان التي أرادت الإنفراد بحكم البلاد واختزال مقدراتها لأنصار تلك الجماعة، وهو ما عقب عليه ممثل النيابة قائلًا: "كأنهم أرادوا من مصر أن تصير جماعة، وأن تكون الجماعة بمثابة الوطن".

وتابع: "المتهمون كانوا على علمٍ بأن تلك القناة أرادت تزوير إرادة المصريين والتلاعب بالعقول، ومع ذلك فقد قبلوا بالعمل بها، وهو ما يوضح مسؤوليتهم عن بث تلك المواد التي سعت لتأجيج الأوضاع داخل البلاد بعد الإطاحة بجماعة الإخوان من سدة الحكم".

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.