رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر كلمة الفريق صدقى صبحى فى احتفال ذكرى الإسراء والمعراج

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج، دعوة إلى طلب العلم والمعرفة وتحقيق التقدم والازدهار وإدراك عظمة الخالق والتأسي بذكرى الرسول الكريم محمد -عليه الصلاة والسلام- الذي أرسى قيم العدل والحق والمساواة بين الناس دون تفرقة أو تمييز أو تعصب أو تشدد، واحترام حقوق الإنسان الذي كرمه الله دون تفرقة.

جاء ذلك في كلمته، التي ألقاها اللواء أركان حرب مصطفى شريف مساعد وزير الدفاع خلال احتفال القوات المسلحة بالذكرى المباركة لليلة الإسراء والمعراج لعام 1436ه بحضور عدد من قادة وضباط وأفراد القوات المسلحة وممثلين عن وزارة الأوقاف والأزهر الشريف.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ أيمن عقل ثم ألقى الدكتور محيي الدين عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية كلمة أكد فيها: أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لا يكون إلا بالاقتداء بالرسول الكريم قولاً وعملا وخلقاً.

وأضاف أن المولي -عز وجل- اختص مصر أن جنودها هم خير أجناد الأرض في الكفاح والنضال من أجل المبادئ السامية والقيم النبيلة وتمسكهم بشريعة الله السمحة وسيرة نبيه الكريم.