رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضاحي وشرف يوقعان أربع بروتوكولات لتطوير المعهد القومي للنقل

جريدة الدستور

وقع المهندس هاني ضاحي وزير النقل والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق أربع بروتوكولات تعاون بين المعهد القومي للنقل وكل من هيئة تخطيط مشروعات النقل والهيئة العامة للموانئ البرية والجافة والمركز العالمي للبحوث والاستشارات البيئية بدولة الإمارات العربية المتحدة وكليه الهندسة جامعة القاهرة.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل لتطوير المعهد القومي للنقل لما له من دور محوري كذراع فني لوزارة النقل وكافة الهيئات والمؤسسات والقطاعات التابعة للوزارة وكجهة بحثية استشارية ليس فقط في مصر ولكن في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد ضاحي، أن البروتوكولات التى تم توقيعها تهدف إلى خلق بيئة من العمل المشترك مع المعهد القومي للنقل في مجالات البحوث والاستشارات الهندسية وبرامج التدريب المهني وبرامج الدراسات العليا في مجالات النقل المختلفة، كما تعد بمثابة نقطة انطلاق للمعهد القومي للنقل ليعود إلى دوره الريادى كبيت للخبرة في مجالات النقل المختلفة في مصر والشرق الأوسط، مضيفاً أنه من المنتظر خلال الفترة الحالية توقيع بروتوكولات أخرى مع كبريات الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول الخليج الأخرى مثل الكويت والمملكة العربية السعودية.

وأشار ضاحى إلى أن هذه البروتوكولات ستحدث انتعاش في كافة أنشطة المعهد البحثية والاستشارية واﻷكاديمية والذى سينعكس بالإيجاب على خطط وزارة النقل في كافة قطاعاتها.