رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللواء "أسامة منير" قائدا للقوات البحرية بعد 3 أعوام من رئاسة "الكلية"

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول "صدقي صبحي" القائد العام للقوات المسلحة

صدق الفريق أول "صدقي صبحي" القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تعيين اللواء بحري "أسامة ربيع منير" قائدا للقوات البحرية، بعد 3 أعوام من توليه رئاسة الكلية البحرية.

اللواء "أسامة منير" من مواليد عام 1955، وتخرج عام 1977، وأحد أبناء الدفعة 28 بحرية، وحصل على درجة أركان حرب عام 1989 ثم أكاديمية الحرب العليا عام 2000.

وتولى "منير" جميع الوظائف القيادية إلى أن تم تعيينه نائب مدير الكلية البحرية، ثم رئاستها عام 2012 ، ونجح منذ ذلك الوقت في إدخال تطورات كبيرة على مناهج الكلية البحرية.

وعمد منذ توليه المسئولية إلى إدخال أحدث الوسائل التكنولوجية العالمية، فضلا عن ترتيب تدريبات مشتركة مع عدد من الدول، وتطوير أنظمة التدريب وأساليب التسليح للقوات البحرية.

وكان الجانب التعليمي الشغل الشاغل لـ"منير" فوضع بروتوكولا زمنيا لطلبة الكلية البحرية في دراستهم، يتضمن ثلاثة بنود، تمثل دراسة مختلف السواحل المصرية السنة الأولى، ثم السفر إلى الدول الأوروبية للتعرف على ما لديها من تكنولوجيا، وآليات التعامل مع السفن، وتكون الدول العربية هي المحطة التالية للتعرف على ما لديها من خبرات في مجال العلوم البحرية.

وتدرج "منير" في المناصب حتى وصل إلى منصب قائد القوات البحرية، عقب قرار الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع واﻹنتاج الحربي، خلفا للواء أسامة الجندي، الذي تولى منصب نائب رئيس هيئة قناة السويس. وسبق أن عمل "منير" قائدا لقاعدة السويس البحرية وقاعدة الإسكندرية ثم رئيسًا لشعبة العمليات البحرية.