رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على مجدي عبد السميع قائد القوات البحرية الجديد

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي

حركة تغييرات أجراها الفريق أول "صدقي صبحي"، القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدق خلالها على تعيين اللواء بحري، محمد مجدي عبد السميع أحمد أبو الوفا "61 عامًا"، قائدًا للقوات البحرية، خلفاً للواء أسامة الجندي.

 18 ديسمبر عام 1954، هو عام مولد "أبو الوفا"، تخرج في الكلية البحرية عام 1976، وبدأ بعدها كتابة حياة بحرية، بأحرف من نشاط، توجت بعديد من الأوسمة، ليكون التقدير الأكبر له، هو تعيينه اليوم قائد القوات البحرية المصرية.

"لواء بحري أركان حرب" تم ترقيته إلى هذه الرتبة في يناير عام 2006، بعد سنوات طويلة من الدراسة المتعمقة، حيث حصل على بكالوريوس الدراسات البحرية، وشهادة معادلة ربان، فرقة قيادة نوعية، كما حصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية والدراسات البحرية بكلية القادة، والأركان، والدورة العليا لكبار القادة، بالإضافة إلى ماجستير في إدارة الأعمال المهنية تخصص إدارة النقل الدولي واللوجستيات، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تولى "أبوالوفا" عددًا من المناصب منها، قيادة لواء المدمرات، كبير المعلمين بالكلية البحرية، قائد قاعدة السويس البحرية، مدير المعهد الدراسات البحرية، وقائد قاعدة إسكندرية البحرية، وأيضا رئيس شعبة التنظيم والإدارة البحرية، ورئيس شعبة التدريب البحري، ورئيس شعبة العمليات البحرية، واليوم تم تعينه رئيس أركان القوات البحرية.

حصل "أبو الوفا" على الكثير من الأوسمة والنياشين تقديرا لدوره، كميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، عدد (2) نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة.

كما حصل على ميدالية الخدمة الممتازة، ميدالية 25 يناير، نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، ميدالية اليوبيل الفضي لحرب أكتوبر، نوط اليوبيل الفضي لعيد تحرير سيناء، ميدالية اليوبيل الذهبي لثورة 23 يوليو، ميدالية 30 يونيو.