رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "الثقافة الجماهيرية" يواصل افتتاح فروعه بالأقاليم

جريدة الدستور

افتتح الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واللواء سيد سعيد السكرتير العام المساعد نائبًا عن محافظ أسيوط، معرض الثقافة الجماهيرية الأول للكتاب بقصر ثقافة أسيوط، والذي يستمر من اليوم 17 وحتى 30 مارس الجاري.

وحضر الافتتاح الدكتورة فوزية أبو النجا رئيس الإقليم، وحسن صبرة مدير عام الثقافة بأسيوط، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.

وبدأت فعاليات الافتتاح باستقبال الحضور بفقرة فنية لفرقة التنورة، أعقبها افتتاح الجناح الخاص بإصدارات الهيئة وإقليم وسط الصعيد الثقافي، والذي ضم عددًا كبيرًا من الإصدارات الأدبية والفنية والعلمية.

كما تم افتتاح الجناح الخاص بالهيئة المصرية العامة للكتاب، والذي ضم إصدارات هيئة الكتاب، بالإضافة لإصدارات 30 دار نشر خاصة في مختلف الفروع الثقافية والفنية والعلمية.

ثم شاهد الحضور العرض المسرحي "ديوان البقر" للفرقة القومية المسرحية بأسيوط، من تأليف أبو العلا السلاموني، وإخراج عادل سعد، ثم قدمت فرقة أسيوط للموسيقى العربية فقرة فنية شدت فيها بأجمل الأغاني الوطنية.

وأعرب رئيس قصور الثقافة عن سعادته بهذا المعرض، والذي يقام بأسيوط عاصمة الثقافة بالجنوب، والإقبال الجماهيري عليه وتنوع العناوين به.
وأشار إلى أن مشاركة الهيئة المصرية العامة للكتاب؛ تأتي في إطار التعاون بين قطاعات الوزارة، والذي يعمل على إضفاء ثراء ثقافي للمواطن من خلال توفير كتاب لا يستطيع الحصول عليه في أي وقت، وبجنيهات قليلة لإصدارات الهيئة.

ورحب السكرتير عام المساعد بمحافظة أسيوط بفكرة إقامة المعرض، ووصول الخدمة الثقافية للمواطنين في الأقاليم، مثمنًا دور الهيئة ووزارة الثقافة في ذلك، كما تمنى أن يقام هذا المعرض بشكل سنوي، لمساعدة الشباب على الاطلاع المستمر، والعمل على محارب الجهل والإرهاب والتطرف من خلال الكتاب؛ الذي يعد سلاح هذه الفترة من عمر الوطن.