رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. السفير الهندي يشارك في الاحتفال بيوم الهند في "ثقافة المنصورة"

جريدة الدستور

استقبل الدكتور محمد رضا الشيني رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي كلًا من الدكتور محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم، وحسام الدين إمام محافظ الدقهلية، والسفير نافديب سوري، سفير الهند بالقاهرة، والوفد المصاحب له، بقصر ثقافة المنصورة.

ورحبت بالضيوف مجموعة من الأطفال يرتدون الأزياء الهندية، وشاهد الضيوف معرض لوحات معالم الهند، وبعض المشغولات الشعبية الهندية والمجلات الترويجية للهند، إلى جانب معرض لإصدارات هيئة قصور الثقافة، وكذلك لوحات رسوم الأطفال، والتي تم المشاركة بها في مسابقة الرسم "لمحة من الهند"، وأعقبها عرض فيلم تسجيلي عن الهند بعنوان "روح الهند".

وألقى الدكتور "الشيني" كلمة أشار فيها إلى عظمة الحضارة الهندية القديمة والمعاصرة، مؤكدًا على عمق العلاقات الأزلية بين مصر والهند.
ومن جانبه قال محافظ الدقهلية: هناك روابط حضارية واقتصادية بين الشعبين المصري والهندي، بجانب أفكار لمشروعات جديدة بالدقهلية يقيمها الجانب الهندي.

وتطرق السفير الهندي بالقاهرة إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين، والصداقة التي ربطت بين الزعماء سعد زغلول وغاندي وجمال عبد الناصر ونهرو، مشيرًا إلى أن أشهر فناني الدقهلية مثل كوكب الشرق وفاتن حمامة والنجم الكردي محمود الخطيب، لهم روح خاصة لديه.

وأكد "سوري"على ضرورة العمل على تقوية العلاقات بين الدولتين في كل المجالات الفنية والثقافية والاقتصادية.

وفى النهاية تم توزيع جوائز وشهادات تقدير على الفائزين في مسابقة الرسم للمدارس، ولجنة التحكيم الفنية، بالإضافة لتقديم هدايا تذكارية للدكتور رضا الشيني، والدكتور محمد حسام، كما قدمت فرقة المنصورة للموسيقى العربية عرضًا فنيًا تضمن بعض الأغاني الوطنية وأغاني لأم كلثوم بقيادة المايسترو أحمد زكى.