رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدا..أ ولى جلسات إعادة محاكمة متهمى "خلية الماريوت "

جريدة الدستور

تبدأ محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، غدا، الخميس، أولى جلسات محاكمة إعادة محاكمة المتهمين في قضية "خلية الماريوت".

وكانت محكمة النقض قد قضت في يناير الماضي بقبول الطعن المقدم من 18 متهماً بينهم 4 أجانب من مراسلي قناة الجزيرة في قضية "خلية الماريوت" على الحكم الصادر ضدهم ما بين السجن المشدد ما بين 3 و 10 سنوات وبراءة اثنين آخرين وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنايات مغايرة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة قد قضت بمعاقبة 18 متهما بينهم أربعة أجانب من مراسلي قناة الجزيرة في قضية "خلية الماريوت" بأحكام تراوحت ما بين السجن المشدد بين 3 و 10 سنوات وبراءة اثنين آخرين حيث عاقبت المحكمة غيابيا للمتهمين حجاج بيومي وأنس عبد الوهاب وخليل على وأحمد عبده وحسن البنا أبو بكر وأحمد وخالد عبد الحميد عبد الحميد وأورنج جود وجوزيت وهنا إيفرتى بالسجن عشر سنوات، وحضوريا بالنسبة للمتهمين خالد عبد الرحمن ومحمد فاضل فهمى وباهر محمد وصهيب سعد وخالد محمد عبد الرؤوف محمد وشادى عبد العظيم وبيتر جريستي بالسجن المشدد 7سنوات وبراءة أحمد عبد الحميد وأنس البلتاجي.

يذكر أن صحفي قناة الجزيرة الأسترالي "بيتر جريستي"، المتهم في خلية الماريوت، حصل على عفو رئاسي بموجب القرار الجمهوري رقم ١٤٠ لسنة ٢٠١٤. وتم ترحليه إلى بلاده.