رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حماس تتهم الجيش المصرى بإطلاق النار عليها في غزة

جريدة الدستور

قالت وزارة الداخلية التي تديرها حركة "حماس" في قطاع غزة إن قوات من الجيش المصري أطلقت النار، اليوم، تجاه موقعين تابعين لها على الحدود مع مصر فيما نفى مصدر عسكري مصري.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان نشر اليوم، ووصل وكالة الأناضول نسخةً منه أنّ الجيش المصري أطلق النار، على موقعين تابعين لجهاز الأمن الوطني على الحدود الجنوبية لقطاع غزة مع مصر، "بشكل مباشر ومتعمد". واستنكرت الوزارة الحادثة، واصفة إياه بـ”المؤشر الخطير”.

وطالبت بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المتورطين في ذلك، مؤكدة أن إطلاق النار تم "بشكل مباغت ودون أي مبرر أو وجود أي خرق من الجانب الفلسطيني"، وفق تأكيد البيان.

ونفى مصدر عسكري مصري من جانبه، إطلاق الجيش النيران تجاه مواقع بقطاع غزة، وقال المصدر: "الجيش المصري لم يفعلها قبل ذلك ولم يفعلها اليوم، ولو فعلنا سنعلن صراحة ونوضح الملابسات التي دعتنا للقيام بذلك، ولكن هذا لم يحدث".

وأوضح المصدر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهام الجيش المصري من جانب قطاع غزة بهذا الاتهام، وتساءل عن المدى الذي يسمح للجيش بإطلاق النيران من الجانب المصري تجاه غزة. وأضاف هذا أمر غير واقعي من الناحية العملية.