رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمن المنيا يضبط خلية إخوانية تخصصت في استهداف القطارات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت اليوم الأجهزة الأمنية بالمنيا من تحديد وضبط خلية إرهابية مكونة من 7 أفراد تستهدف قطارات الصعيد أثناء سيرها بإطلاق النار، وبحوزتهم كتب تحمل فكر جماعة الإخوان.

تلقى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء هشام نصر مدير إدارة البحث الجنائي، بقيام مجهولون بإطلاق أعيرة نارية على قطارات السكك الحديدية أثناء مرورها أمام بعض قرى مركز سمالوط، وأسفر عن ذلك إصابة سائق قاطرة جرار ومساعدة، وأيضاً تلفيات قاطرة جرار آخر.

بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع فرع الأمن العام والوطني والمركزي وشرطة النقل والمواصلات بشمال الصعيد، تم استهداف بعض العناصر الإرهابية والإجرامية المتوافر بشأنهم معلومات وتم ضبط كل من، محمد ربيع سيد، 30 سنة، مدرس، ورضا عواد إبراهيم، 30 سنة، فلاح، وناصر بدر محمد، 38 سنة، مدرس.

كما تم ضبط رجب محمد عبد الرحمن، 27 سنة، حاصل على دبلوم، ومحمد عبد الفتاح عبد الدائم، 33 سنة، حاصل على دبلوم، وضبط رمضان أحمد محمد، 31 سنة، حاصل على دبلوم، وربيع أحمد محمد، 35 سنة، حاصل على دبلوم ومقيمون جميعا بقرية التوفيقية بسمالوط.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط والتفتيش اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات وانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية واعتناقهم أفكارها التي تدعوا إلى تبني العنف ضد مؤسسات الدولة ورموزها.

كلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين والوقوف على أبعاد نشاطهم الإجرامي وتكثيف التحريات مع جهات البحث المعنية لتحديد العناصر التي استهدفت القطارين وضبطهم والأسلحة النارية المستخدمة.