رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..وزير الأوقاف:صلاة الغائب بجميع مساجد الجمهورية تقليد أول من نوعه عرفانا بمواقف العاهل السعودي

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه أصدر تعليماته إلى جميع المساجد لصلاة الغائب على روح فقيد الأمتين العربية والإسلامية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ؛ عرفانا بمواقف الفقيد المشرفة تجاه الأمن والسلام في العالم.
وأضاف جمعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" أنها المرة الأولى التي تتخذ فيها وزارة الأوقاف مثل هذا الموقف، مشيرا إلى أن الأمتين العربية والإسلامية فقدتا رجلا من أهم حكماء الأمة العربية.
وتابع "فقدنا رجلا من خيرة قيادات الأمة العربية في ظل العلاقة الأخيرة التي تميزت بالأخوة واللحمة بين مصر والسعودية بعد ثورة 30 يونيو"، مشيرا إلى أن العالم كله يعي الوسطية التي تسير عليها مصر مع دعم سعودي كامل لها.
وأوضح أنه لن يكون هناك أى تغيير في موصوع خطبة الجمعة اليوم، والتي ستكون عن "سماحة الإسلام ونبذ العنف"، معربا عن تمنياته أن يكون الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد الأمير مقرن خير خلف لخير سلف
وأشار وزير الأوقاف إلى أن مصر أعلنت الحداد لمدة سبعة أيام، موضحا أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء سوف يتحرك على رأس وفد كبير لتقديم واجب العزاء في الفقيد.