رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشفى بريطاني: الممرضة البريطانية المصابة بإيبولا في حالة حرجة

جريدة الدستور

أعلنت مستشفى "رويال فري" البريطانية أن حالة الممرضة الأسكتلندية المصابة بمرض إيبولا ، بولين كافيركي، تدهورت ووصفت أنها "حرجة" يوم أمس، كما جاءت نتيجة فحوصات مريض آخر اشتبه بإصابته بالإيبولا سلبية في مستشفى في سويندون.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية -عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأحد- أن هذا التغيير المفاجئ لحالة المريضة البالغة من العمر 39 عاما، جاء بعدما سمح لها طبيبها بالجلوس والأكل والشرب والتواصل مع عائلتها في يوم رأس السنة الجديدة.

وقال مايكل جاكوبس، أحد المسعفين المعالجين لكافيركي، إنها واجهت بضعة أيام "حرجة"، حينما كانت تعالج بدم أحد الناجين من الفيروس وعلاج اختباري مضاد للفيروس "لم تثبت فاعليته".

وعلى جانب آخر ذكرت مستشفيات جريت ويسترن البريطانية اليوم أن نتيجة فحص الحالة الأخرى -التي اشتبه في إصابتها بالفيروس- التي لها سجل سفر إلى غرب إفريقيا، جاءت سلبية .. ولكنها ستظل تحت الملاحظة في المستشفى.

كانت السلطات الصحية في بريطانيا قد أعلنت يوم الاثنين الماضي أن كافيركي، ممرضة ‏أسكتلندية تعمل في هيئة الصحة الوطنية البريطانية، هي أول مريضة مصابة بالإيبولا في البلاد، بعد ‏أن عادت من سيراليون حيث كانت تشارك في جهود احتواء المرض هناك.‏

ونقلت كافيركي من أسكتلندا إلى لندن، حيث تم وضعها في وحدة العزل الفائقة في مستشفى ‏‏"رويال فري".‏