رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس هيئة الموانئ: 10 مليون طن فحم ستصل للموانئ المصرية الفترة القادمة

اللواء عبد القادر
اللواء عبد القادر درويش رئيس هئية الموانئ

كشف اللواء عبد القادر درويش، رئيس هئية الموانئ عن الاتجاه خلال الفترة القادمة إلى توحيد الخطوط البحرية بين مصر وجنوب إيطاليا من مرسيليا والإسكندرية، بالإضافة إلى بورسعيد واليونان، وذلك عن طريق إبرام توامة وبروتوكولات تعاون لزيادة معدلات التعاون التجاري، لافتًا إلى أن هناك القطاع البحري يعتبر فرص واعدة لضخ استثمارات.
وأضاف أن كمية الفحم الذي ستصل للموانئ الفترة القادمة تصل إلى 10 مليون طن، بالإضافة إلى تداوله داخليًا، الأمر الذي يعتبر فرص استثمار واضحة، وذلك نتيجة استخدامة كبديل للطاقة لمصانع الأسمنت ولمحطات توليد الكهرباء.
وأكد خلال مؤتمر اتحاد الغرف التجارية الذي عقد اليوم، نسعى لوضح سياسة بحرية لإنشاء تكتلات اقتصادية والنمو الأزرق لاستغلال البحر في استهلاك الطاقة والنقل وغيرها للتكامل مع الدول المجاورة باستخدام البحر.
ومن جانبة أكد إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري على دعم جميع اللوجستيات والتجمعات الصناعية بالموانئ، إلا أنه يجب تفعيل وتحفيز الأماكن المتاحة خاصة مينائي الإسكندرية وبورسعيد من خلال الأكاديمية لتفعيل منطقة اليورمتوسطي لتدعيم حركة التجارة بين الشمال والجنوب.