رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أستاذ جامعي يؤيد وجود الشرطة السرية داخل الحرم

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال الدكتور ياسين لاشين، أستاذ الرأي العام بجامعة القاهرة، إنه من أكثر المؤيدين لفكرة وجود الشرطة السرية داخل الحرم الجامعي، للسيطرة على عنف وشغب الطلاب المنتمين للجماعة الإرهابية، خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.
وأضاف لاشين خلال حواره مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد"، أنه ضد عزل أي أستاذ جامعي، ولكنه مع وجود معايير محددة لتنظيم وظيفة الأستاذ الجامعي.
وأشار إلى أن الإجراءات التي وضعتها الجامعات ليست كافية لردع الإرهاب وعنف طلاب الإخوان في الجامعات، مؤكدا ضرورة منع أي طالب ليس لديه محاضرات من دخول الجامعة والعمل على الفصل بين طلاب الفرق بالنسبة لأيام الدراسة.
وتستعد الجامعات غدًا السبت لبدء العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب، حيث وجه الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، خطابات إلى عمداء الكليات، تتضمن 10 مهام في إطار الاستعدادات للعام الجامعي الجديد.
وتتضمن المهام العمل ضرورة انتظام العملية التعليمية وموافاة الجامعة أولا بأول بأي خلل، وتواجد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية وبين الطلاب، وفي معاملهم ومدرجاتهم لإرشاد الطلاب وتقديم الخدمة التعليمية لهم على أكمل وجه، والاهتمام بالأنشطة الطلابية والتنبيه على موظفي الإدارات المختصة بالقيام بواجبهم.