رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المرصد السوري: قوات النظام تسيطر على إجزاء من منطقة الدخانية القريبة من دمشق

الجيش النظامي السوري
الجيش النظامي السوري

ذكر المرصد السوري اليوم، أن قوات النظام والمسلحين الموالين لها سيطروا على أجزاء واسعة من منطقة الدخانية الواقعة على أطراف العاصمة دمشق بعد اشتباكات عنيفة استمرت نحو ثلاثة أسابيع مع مقاتلي جبهة النصرة والكتائب الإسلامية.
ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية عن المرصد قوله، إن منطقة الدخانية شهدت عشرات الغارات الجوية وقصفًا عنيفًا ومستمرًا من قبل قوات النظام التي سيطرت يوم أمس، على بلدة عدرا البلد ومعامل محيطة بها.
وأضاف أن اشتباكات دارت كذلك بين مقاتلي المعارضة السورية من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر بالقرب من مخيم اليرموك الفلسطيني جنوبي دمشق، كما دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة من جهة وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة أخرى في أطراف حي جوبر الدمشقي.
وفي شرق سوريا سقط صاروخ أطلقته قوات النظام على منطقة في شارع التكايا بمدينة دير الزور وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، فيما قصفت قوات النظام مناطق في حيي الحميدية والعرضي ومناطق أخرى في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي.
وفي حلب قال المرصد السوري إن تنظيم الدولة الإسلامية شدد حصاره على مدينة عين العرب رغم استمرار الضربات الجوية، كما سيطر مقاتلو التنظيم على قرية تبعد نحو سبعة كيلومترات إلى الشرق من عين العرب.
كما دارت اشتباكات فجر اليوم، بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في درعا البلد بمدينة درعا جنوب البلاد.
ولقي خمسة مقاتلين من جيش الكرامة التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة في الحسكة مصرعهم بينهم قيادي بارز خلال اشتباكات دارت يوم أمس مع مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية في إحدى قرى ريف بلدة تل كوجر إثر هجوم نفذه مقاتلو التنظيم.