رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اغتيال أحد عناصر الجيش الليبي في مدينة بنغازي برصاص مسلحين مجهولين

الجيش الليبي في مدينة
الجيش الليبي في مدينة بنغازي

اغتال مسلحون مجهولون، أحد عناصر الجيش الليبي بإطلاق وابل من الرصاص عليه بمدينة بنغازي شرقي ليبيا الليلة الماضية.
وقال مصدر بمركز بنغازي الطبي، إن المركز استقبل جثة أحد عناصر الجيش الليبي يدعى عبد المنعم الفرجاني، مصابة بطلقات قاتلة بالصدر والرأس بمنطقة اللثامة شمالي مركز مدينة بنغازي؛ ما أدى إلى مقتله في الحال جراء استهدافه من قبل مسلحين مجهولين.. مشيرا إلى أنه تم إبلاغ جهات الاختصاص بالحادث.
يذكر أن مدينة بنغازي تشهد قتالا شرسا بين قوات اللواء خليفة حفتر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي.
على صعيد آخر، قتلت طفلة وأصيبت إمرأة نتيجة سقوط عدد من القذائف الصاروخية على مدينة الزاوية بالعاصمة الليبية(طرابلس) نتيجة اشتباكات مسلحة بمنطقة ورشفانة.
وقال عضو المجلس المؤقت لثوار المنطقة الغربية العقيد الطاهر الغرابلي، في تصريح صحفي الليلة الماضية، إن" مجموعات مسلحة أطلقت عددا من القذائف الصاروخية على مدينة الزاوية أسفرت عن مقتل طفلة وإصابة سيدة وألحقت أضرار بعدد من المنازل"، مشيراً إلى أن صاروخا آخر سقط على مستشفى الزاوية والمصفاة النفطية وتسبب في حدوث بعض الأضرار المادية.
وأكد الغرابلي أن "المستشفى والمصفاة تعملان بشكل طبيعي ويتواجد بهما مجموعة من الثوار لتأمينها في الوقت الحالي".. وأضاف: أن" الاشتباكات عنيفة على كل المحاور في منطقة ورشفانة التي تشهد تقدما ملحوظا لقوات الثوار عدة كيلومترات داخل منطقة قرقوزة والسيطرة التامة على الحشان وتمشيطها بالكامل".
وأرجع "الغرابلي" سبب إغلاق الطريق الساحلي مجدداً بعد فتحها ليومٍ واحد إلى سقوط بعض الصواريخ والقذائف العشوائية بالقرب من الطريق المذكور مما يشكل خطراً على حياة المواطنين".