رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير لمركز دراسات فلسطيني: استشهاد 690 مواطنا بالضفة وغزة أغسطس الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد مركز (عبد الله الحوراني) للدراسات والتوثيق، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، باستشهاد 690 مواطنا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقال نحو 600 آخرين، ذلك خلال شهر أغسطس الماضي في قطاع غزة والضفة الغربية.
أوضح المركز ـ في تقريره الشهري الذي صدر اليوم الأربعاء ـ أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى تشريد أكثر من 460 ألف مواطن من منازلهم، بينهم 117 ألف مواطن دمرت منازلهم بشكل كامل، كما تضرر نحو 17 ألف دونم من الأراضي الزراعية في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي.
أضاف التقرير أن عدد الشهداء بلغ خلال شهر أغسطس الماضي 690 شهيدا بينهم 680 من قطاع غزة، و10 من الضفة الغربية، أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ، فيما بلغ عدد الجرحى 2800 جريح.
أشار التقرير إلى أن طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت خلال نفس الشهر 7380 منزلا في قطاع غزة وإلحاق أضرار مادية بـ 74 مدرسة، كما تم استهداف نحو 270 مسجدا و13 مقبرة إسلامية ومقبرة مسيحية واحدة وكنيسة دمرت بشكل جزئي.
أكد التقرير أن الطواقم الصحفية، ومراسلو القنوات والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية المحلية منها والعالمية لم تسلم من استهداف طائرات الاحتلال، حيث استشهد 9 صحفيين، وتم تدمير 38 منزلا لهم، واستهدف مقرين إعلاميين خلال الشهر الماضي.