رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأكشن والمخدرات والرقص أبرز محتوى أفلام عيد الأضحى

أفلام العيد
أفلام العيد

مع اقتراب عيد الأضحى بدأت السينما تشهد منافسة ساخنة بين حوالي 13 فيلمًا على إيرادات هذا الموسم التي يقدرها المنتجون بأكثر من 100 مليون جنيه، يسعى كل فيلم إلى الفوز بالنصيب الأكبر منها خاصة بعد الانتعاشة التي شهدها موسم عيد الفطر الماضي الذي حققت أفلامه في أقل من 3 أسابيع إيرادات تجاوزت 70 مليون جنيه.
ويزيد من المنافسة وجود نجوم لهم وزنهم في شباك التذاكر مثل أحمد السقا وعمرو سعد وخالد النبوي ومحمد رمضان ومنى زكي وعلا غانم بالإضافة إلى أفلام البطولة الجماعية.
ومن خلال بعض بروموهات الأفلام التي طرحت تبين أن الأكشن والمخدرات والرقص تسيطر وبشكل واضح على أفلام عيد الأضحى المقبل، ومن أبرز الأفلام المطروحة، الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة" بطولة النجم أحمد السقا، وهند صبري، إخراج شريف عرفة، حيث قام السقا بتصوير المشاهد الأخيرة مؤخرًا باستوديو شريف عرفة بأكتوبر، التي تضمنت هروب "منصور حفني" من السجن قبل تنفيذ حكم الإعدام عليه.
ويدخل الفنان خالد النبوى المنافسة بفيلم "خطة بديلة" الذي يقوم بتصويره حاليًا مع فريال يوسف وعزت أبوعوف والمخرج أحمد عبدالباسط، ويجسد النبوي من خلاله شخصية محام يترافع في عدد كبير من القضايا المختلفة، بينما طرح المنتج محمد السبكي البوستر الدعائي الأول لفيلمه الجديد "حديد" الذي يقوم بطولته النجم عمرو سعد، والذي تم البدء في تصويره منذ أسبوعين، لكن السبكي قرر بدء الدعاية مبكرا للفيلم تقرر طرحه للمنافسة فى موسم عيد الأضحى القادم.
ويظهر على البوستر بطل العمل، عمرو سعد بمفرده، ويحمل مسدس، وذلك ليتماشى مع طبيعة الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي أكشن، ويشارك في البطولة التونسية درة وأحمد عبد العزيز وتامر عبد المنعم والفيلم من تأليف مصطفى سالم.
كما تقرر وبشكل نهائي طرح فيلم "أسوار القمر" في موسم عيد الأضحى القادم بعد الانتهاء من تصويره منذ عامين وتعرض لسلسلة من التأجيلات.
تناول الفيلم قصة شابة تعيش حياة جيدة يقع رجلان في حبها، وتتعلق بأحدهما إلا أنها تتعرض لحادث فتفقد بصرها، فيلم "أسوار القمر" من بطولة منى زكي وعمرو سعد وآسر ياسين ومن تأليف محمد حفظي وإخراج طارق العريان.
كما تقرر طرح فيلم "واحد صعيدي" بطولة الفنان محمد رمضان بشكل رسمي خلال موسم عيد الأضحى القادم، حيث تم الانتهاء من تصوير أخر مشاهده قبل حلول شهر رمضان المنصرم.
"واحد صعيدي" بطولة محمد رمضان وراندا البحيري وإيناس النجار ونرمين ماهر وميار الغيطي وحسن عبد الفتاح وهو من تأليف الراحل عبد الواحد العشري وإخراج إسماعيل فاروق.
وانتهى المخرج بيتر ميمي من عمليات المونتاج والمكساج الخاصة بفيلمه الجديد "حارة مزنوقة"، والذي تقوم ببطولته الفنانة علا غانم تمهيدًا لطرحه في السينمات خلال موسم عيد الأضحى المقبل.
وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي حول مشاكل البطالة التي يعاني منها ثلاثة شبان، هم يوسف فطوطة ونادر المتر وشعبان حفيد الناجي، ويقعون في براثن "هايدي" وهي الشخصية التي تجسدها علا غانم، فيصبحون مجرمين ولكن ظرفاء.
ويشارك في بطولة "حارة مزنوقة"، مريهان وأيمن منصور وحسام الخضري ولطفي لبيب وأحمد فتحي ويوسف عيد وبدرية طلبة وولاء الشريف وهو من تأليف مصطفى حمدي.
كما تم طرح الأفيشات الخاصة لفيلم "المواطن برص"، الذي يشارك في بطولته دينا فؤاد ورامي غيط، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية "البرص"، والتي قام بتجسيدها رامي غيط من قبل في فيلم "دكان شحاته" للمخرج خالد يوسف في إطار شعبي وما تواجهه هذه الشخصية من مشاكل وأزمات.
وطرحت الشركة المنتجة لفيلم "وش سجون" البرومو الدعائي له استعدادا لطرحه في دور العرض السينمائية خلال موسم عيد الأضحى المقبل، فيلم "وش سجون" يشارك في بطولته أحمد وفيق وباسم سمرة ودينا فؤاد وأحمد عزمي وإيناس عز الدين، وهو من تأليف مصطفى السبكى وإخراج عبدالعزيز حشاد.
وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي شيق حول شاب يحكم عليه بالإعدام في قضية اغتصاب فتاة، ويتناول الفيلم تفاصيل دقيقة داخل السجون لم يتم تقديمها من قبل.
كما بدأت عمليات الدعاية لفيلم "أبو العريف" الذي يقوم ببطولته الفنان مجدي كامل بعد الانتهاء من كافة تفاصيل عرضه في عيد الاضحى.
فيلم "أبو العريف" يشارك في بطولته بجانب مجدي كامل الفنانة نهال عنبر وعايدة رياض وإيناس النجار ومي صالح ورشا الخطيب وصبري عبدالمنعم وعبدالله مشرف ومظهر أبو النجا وشيماء سيف، وهو سيناريو وحوار طه العدوي وإخراج نهاد شلبي.
كما طرح المخرج أحمد إسماعيل الحريري دعاية فيلمه الجديد "المماليك" بعد الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج الخاصة بالفيلم وتم تحديد موسم عيد الأضحى لطرحه في دور العرض.
"المماليك" فيلم من بطولة رامي وحيد وعمرو عبد العزيز وخالد حمزاوي والمطرب محمود الحسيني ونهى إسماعيل وندى عادل وندا عبد الله وغادة جريشة وطارق النهري وليلى عز العرب وحنان يوسف ومن سيناريو وحوار عمرو فهمي وقصة وإخراج أحمد إسماعيل الحريري.
كما يشاهد الجمهور أيضًا في موسم عيد الأضحى أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا بفيلم "واحد بيسوق واتنين في الصندوق" ، ومحمود عبدالمغني بفيلمه "النبطشي" مع مي كساب والمخرج إسماعيل فاروق و فيلم "قلب أسود" بطولة نهال عنبر، وأحمد هارون، إخراج وائل عبدالقادر.