رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يلتقي النجم التونسي في مباراة ثأرية لحسم التأهل بالكونفدرالية

الأهلي
الأهلي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة نارية مع فريق النجم الساحلي التونسي، في السادسة من مساء اليوم، على ملعب "القاهرة الدولي"، في ختام مباريات دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويدخل الأهلي المباراة في صدارة المجموعة الثانية، برصيد 8 نقاط، من فوزين وتعادلين وهزيمة، ويحتاج بطل أفريقيا لنقطة واحدة فقط لضمان الصعود للمربع الذهبي، وإن كان الفوز يضمن له صدارة المجموعة، دون النظر إلى نتيجة المباراة التي تجمع بين "سيوي سبور" العاجي و"نكانا" الزامبي، في التوقيت ذاته.

ويأمل الجهاز الفني للمارد الأحمر في ظهور لاعبيه بشكل قوي، ومحو الصورة السيئة التي ظهروا عليها خلال آخر مباراتين في البطولة، وبالتأكيد فإن الإسباني خوان كارلوس جاريدو، مدرب الأهلي، حصل على معلومات مؤخرا، بشأن حساسية المواجهات التي تجمع الأندية المصرية، بفرق الشمال الأفريقي، وهي المواجهات التي أبدا ما تعترف بالمستوى العام لطرفي المباراة، كما أن لاعبي الأهلي مطالبين بالثأر من خسارة لقب أبطال أفريقيا عام 2007، أمام الفريق ذاته، وعلى نفس الملعب، الذي يستضيف مباراة الليلة.

والطريف أن قائمة الأهلي التي كشف عنها جاريدو مساء أمس، قبل مواجهة النجم، لا تضم سوى لاعبين اثنين فقط، ممن واجهوا بطل تونس، في نهائي أفريقيا 2007، وهما الثنائي عماد متعب وحسام عاشور.


وعلى الجانب الآخر، يدخل النجم الساحلي مباراة اليوم، بقيادة فنية جديدة، بعد أن تولى فوزي البنزرتي منصب المدير الفني لبطل تونس، بعد إقالة الصربي دراجان، مدرب الفريق السابق، عقب الهزيمة القاسية التي تعرض لها الفريق على أرضه ووسط أنصاره بهدف نظيف، على يد "سيوي سبور" العاجي، في الجولة الماضية.

ويتذيل "النجم" ترتيب المجموعة، بعد أن جمع 5 نقاط فقط، من فوز وتعادلين وهزيمتين، وبات الفريق مطالبا بالفوز والفوز فقط للحصول على الثلاث نقاط، وضمان الوصول للمربع الذهبي، في البطولة المفضلة لدى الأندية التونسية.