رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حماس" تغتال أيمن طه بسبب اتهامه بالتخابر مع دول عربية منها مصر وسوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترددت أنباء، نقلًا عن مصادر فلسطينية، أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قامت باغتيال القيادي بالحركة، ومتحدثها السابق أيمن طه، بسبب اتهامه بالتخابر مع دول عربية، ونقل معلومات سرية عن الحركة تكشف تدخلها في الشئون الداخلية لدول عربية، على رأسها مصر وسوريا، وعلاقتها بقطر وإيران.
وأكدت المصادر، أن القيادي السابق قُتل برصاصات في الرأس والصدر، وهو ما يؤكد أن حماس هي المسئولة عن قتله، حيث دائمًا ما تستخدم تلك الطريقة في إعدام المتهمين بالخيانة والتخابر مع دول أجنبية.
وكان قد كشف القيادي أيمن طه، تورط حركة حماس في التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية، من خلال تقديمه مستندات وفيديوهات وصورًا موضوعة على صور مدمجة لأجهزة استخبارات عربية تكشف تحركات الحركة وقياداتها.
واعترفت حركة حماس الفلسطينية، بإعدامها العديد من الفلسطينيين بتهمة التخابر مع إسرائيل، وتعطيل عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وبحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية، فإن موقع المجد التابع لحركة حماس، قد نقل عن أحد أعضائها، اعترافه بقتل العديد من الفلسطينيين بعد اتهامهم بالتخابر لصالح إسرائيل، أو تعطيل عمليات المقاومة وكمائنها ضد أفراد جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة.
وعلى الرغم من عدم ذكره لأعداد دقيقة عن القتلى الفلسطينيين بهذا الشأن، إلا أن مسئولين فلسطينيين قد أكدوا أن هناك حالات مشابهة، على رأسها القيادي بحركة حماس أيمن طه، الذي لم يقتل جراء القصف الإسرائيلي لمدينة الشجاعية، بل تم إعدامه عقب اتهامه بالتجسس لصالح مصر، وفقا لتصريحات مسئولين فلسطينيين.
يذكر أن مصادر فلسطينية غير رسمية، كانت قد أشارت إلى أنه تم استخراج جثة أيمن طه من تحت الأنقاض بعد تعرضه للقصف بمدينة الشجاعية.
وحظرت حركة حماس نشر خبر وصول الجثة يوم الثلاثاء الماضي، لكنها سمحت بذلك بعد أن أعادت جثمان طه لـ"الشفاء" عند الثالثة عصر الخميس الماضي.
وفي تصريح لها، قالت حماس: إنها تنعي ابنها الشهيد أيمن محمد طه، الذي جاء استشهاده خلال استهداف الاحتلال له ولبعض الإخوة معه أثناء تواجدهم في إحدى الشقق بمدينة غزة، الأمر الذي أدى لإصابته إصابة بالغة استشهد على إثرها مساء الخميس.
وأضافت: "إننا وإذ ننعى أخا عزيزا قدم لحركته ولشعبه الكثير لتأتي شهادته قبولا له عند ربه واصطفاء بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحية".
يذكر أنه بعد كثرة التقارير الإعلامية الأخيرة التي تحدثت مؤخرا عن اعتقال كتائب القسام لأيمن طه، المتحدث السابق باسم حركة حماس، منذ أكثر من أسبوعين، للتحقيق معه في كثير من التهم، أهمها تضخم ثروته، اضطرت عائلته لإصدار بيان مصور، للدفاع عنه، وتفنيد التهم الموجهة له.