رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إجازة العيد وثورة 23 يوليو .. تحول "الطوابير" من "الأفران" إلى "البنوك"

جريدة الدستور

عادة ما تكون الطوابير أمام افران الخبز أو منافذ بيع المنتجات التموينية، أو فى هذا التوقيت من العام تكون أمام الافران ومحال الحلويات، لشراء "كعك العيد" الا ان هذا العام كان مختلف حيث تواجدت الطوابير وبكثافة أمام كافة فروع البنوك وماكينات الصراف الآلي.
وشهدت البنوك اليوم اقبالاً كثيفاً من العملاء، خصوصاً على ماكينات الصرف الآلى، من اجل الايداع والسحب قبل اجازة عيد الفطر المبارك، حيث امتدت الطوابير أمام الماكينات لتصل الى خارج البنك, حيث يقوم بعض العملاء بسحب الاموال والاجور نظرا لاجازة البنوك فى عيد الفطر، والتى تستمر لمدة 4 ايام.
وتأتى هذه الطوابير بسبب الاجازة التى منحت الحكومة للجهاز الادارى بالدولة بالأمس الموافق ذكرى ثورة 23 يوليو، بالاضافة إلى الإجازات الإسبوعية يومي الجمعة والسبت والتي تصادف أن تليها إجازة عيد الفطر مباشرة، وهو ما دفع الكثير من الموظفين والعملاء للاصطفاف امام ماكينات الصراف الآلى.
وصرفت معظم المؤسسات الحكومية والخاصة رواتب العاملين اليوم، من اجل صرفها قبل اجازة عيد الفطر المبارك، بالاضافة الى الاعلان عن تبكير موعد صرف المعاشات، وهو ما تسبب فى زيادة الزحام امام البنوك، كما انه بسبب طول فترة الاجازة المقرر ان تحصل عليها البنوك، كثف العملاء من تواجدهم فى محيط هذه البنوك، من اجل ايداع الاموال حتى لا تنتهى فترة صلاحية الشيكات.
وكان البنك المركزي قد أصدر قرارا بتعطيل العمل بجميع البنوك العاملة بالسوق لمدة 3 أيام خلال إجازة عيد الفطرالمبارك، هي أول وثاني وثالث أيام العيد.