رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متهم بـ"خلية الماريوت" يتبرع بـ15 ألف جنيه استجابة لمبادرة السيسي

الصحفي محمد فاضل
الصحفي محمد فاضل فهمي

قرر الصحفي محمد فاضل فهمي المحكوم عليه بالحبس سبع سنوات في قضية "خلية الماريوت" التبرع بمبلغ مالي من داخل محبسه لصندوق "تحيا مصر" تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
كانت محكمة قضت بالسجن المشدد سبع سنوات على ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة، بينهم "فهمي"، بعد أن أدينوا بارتكاب جرائم التحريض ضد مصر وبث أخبار كاذبة ومساعدة منظمة إرهابية، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية الماريوت"، كما قضت بالسجن المشدد عشر سنوات على 11 متهما غيابيا في نفس القضية.

وقال عادل فهمي شقيق الصحفي الكندي المصري، لموقع "أصوات مصرية" التابع لوكالة "رويترز"، إن أخاه قرر التبرع بـ15 ألف جنيه استودعها الأسرة غدا في الحساب المخصص للمبادرة في أحد البنوك المصرية، مؤكدا أن فهمي تأثر جدا بمبادرة السيسي واعتبر أنها ستفيد مصر.
وقال فاضل فهمي، في بيان أصدره من داخل محبسه اليوم، "قمت بتوجيه عائلتي في آخر زيارة في محبسي بالتبرع بمبلغ مالي لصالح صندوق "تحيا مصر"، ورقم الحساب 037037 وتلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي".
وأعرب فهمي عن اعتقاده بأن "مصر تمر حاليا بأزمة اقتصادية منذ 25 يناير 2011 وأنه يجب على كل مصري وطني محب لبلده أن يقف بجانبها لتخطي هذه الظروف الصعبة".
وقال "هذا أقصى ما أستطيع عمله لبلدي وأنا خلف القضبان وكم تمنيت أن أفعل المزيد من أجل بلدي وأن أقف بجانبها بقلمي وكتاباتي ولكن ليس كل ما يريده المرء يناله.. وسوف تقوم عائلتي بتنفيذ طلبي على الفور.. وهذا إقرار وتعهد مني بذلك.. تحيا مصر".
وأعرب شقيق فهمي عن أمله في أن ينظر الرئيس السيسي نظرة أخرى إلى قضية خلية الماريوت ويأمر بالعفو عنه، مؤكدا أن أخاه أبعد ما يكون عن جماعة الإخوان.