رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحقيقات 12 ساعة تكشف .. إرهابي أوسيم "مسجل" و3 أشقاء بـ"حازمون" أقنعوه بالانضمام للخلية

المضبوطات
المضبوطات

12 ساعة كاملة أدلى خلالها عضو خلية أوسيم الإرهابية باعترافات تفصيلية في تحقيقات النيابة التي أجريت برئاسة المستشار محمد بدوي رئيس نيابة أوسيم عن نشاط الخلية المكونة من 3 أشقاء من أعضاء حركة حازمون وخططها التي تم وضعها لاستهداف وتفجير أكمنة شرطية وتمركزات لقوات الأمن المركزي، وحصولهم على الأسلحة المضبوطة داخل شقته من منطقة جبلية وتدريبهم على استخدام السلاح وتصنيع القنابل بمزرعة بأوسيم.
مثل المتهم "ممدوح .ح" 31 سنة أمام هيثم البيومي مدير نيابة أوسيم، وقال إنه مسجل سرقات وأنه كان يتوجه لاعتصامي رابعة والنهضة لسرقة المعتصمين حتى تعرف على باقي المتهمين الهاربين وهم 3 أشقاء أعضاء بحركة حازمون وأنهم أقنعوه بالانضمام إليهم وارتكب أعمال عنف وقتل ضباط الجيش والشرطة والانتقام منهم وذلك بعد فض اعتصام رابعة.
وواجهت النيابة المتهم بإشعال النيران بمحول كهرباء أوسيم أول أيام الانتحابات الرئاسية فأنكر صلة الخلية المنتمي لها بالواقعة.
وأضافت التحقيقات أن المتهمين الأربعة اشتروا الأسلحة النارية من منطقة جبلية بالصف وتدربوا عليها لمدة 3 أشهر، ثم تدربوا أيضًا على تصنيع المتفجرات في مزرعة بأوسيم وأضاف المتهم أنه أثناء استقلاله دراجة نارية بمنطقة أوسيم اشتبه فيه أحد ضباط الشرطة وأثناء محاولته تفتيشه حاول المتهم الهرب فقامت القوات بمطاردته وعقب إلقاء القبض عليه عثر بحوزته على طبنجة 9 مم.
وبمناقشته تبين أنه ينتمي لحركة حازمون وأنه كون خلية إرهابية لاغتيال ضباط الشرطة وبتضييق الخناق عليه اعترف على باقي زملائه وأيضًا على مخزن متفجرات في شقته بأوسيم.
وأضافت التحقيقات أنه أثناء مداهمة القوات بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث شقة المتهم عثر بداخلها على بندقيتين آليتين وطبنجة وكاتمين للصوت وكمية من الطلقات و 4 ماسكات للغاز و 4 أفرولات مموهة خاصة بقوات الجيش بالإضافة لمواد تستخدم في تصنيع المتفجرات وأدوات التصنيع وجهاز كهرباء لضغط القنابل أثناء التصنيع واعترف بحيازته للمضبوطات فقررت النيابة التحفظ عليها وعرضها على المعمل الجنائي وخبراء المفرقعات بقيادة اللواء جمال عبد المنعم مدير الإدارة العامة للحماية المدنية والعميد هشام يوسف مدير المفرقعات بالجيزة لبيان مدى خطورة تلك المواد وإعداد تقرير بها للنيابة العامة.
وأمرت النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات وطلبت تحريات الأمن الوطني حول الواقعة وحول تورط المتهم في ارتكاب أعمال عنف من عدمه والمشاركة في التفجيرات التي وقعت في الفترة الأخيرة بالجيزة وضبط وإحضار باقي المتهمين بعدما أدلى بأسمائهم.
ووجهت النيابة للمتهم 20 اتهامًا من بينها اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية وتهديد الأمن والسلم العام والتعدي على قوات الأمن وحيازة مواد مفرقعات وأسلحة نارية بدون ترخيص وزي عسكري لاستخدامه في اغتيال ضباط الشرطة.