رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فحوصات تؤكد تورط اللواء السيد مع سماحة في نقل متفجرات من سوريا للبنان


كشفت فحوصات الحمض النووي وبيانات الاتصالات وافادة شاهد وجود المدير العام للامن العام السابق اللواء جميل السيد في نفس المركبة التي كان فيها الوزير والنائب السابق ميشال سماحة أثناء نقله المتفجرات من سوريا إلى لبنان.

ونقلت صحيفة (النهار) اللبنانية في عددها الصادر هنا اليوم عن مصادر أمنية أن ملف السيد سلم بعد ظهر أمس الاثنين إلى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر.

ووصفت المصادر الملف بأنه موثوق تمامًا بعدما أنجزت فحوص الحمض النووي (دي ان اي) بما يؤكد ان السيد كان برفقة سماحة في المركبة التي نقلت المتفجرات من دمشق.

وذكرت أن السيد قد يقول: إنه كان في المركبة لكنه لم يعلم بأنها كانت تنقل متفجرات لكن واقعة وجوده في المركبة مثبتة تمامًا وهذا ما سمح لفرع المعلومات بأن يخطو خطوته أمس.

واكدت الصحيفة ان تقرير فرع المعلومات استند الى عناصر اساسية منها نتائج فحوص ال(دي ان اي) وافادات شهود وبيانات الاتصالات واعترافات سماحة.

وعلى صعيد متصل ذكرت مصادر قضائية لبنانية اليوم ان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية احال ملف السيد الى قاضي التحقيق العسكري رياض ابو غيدا.

وعلق السيد في مؤتمر صحفي امس على التقارير التي نشرت امس والتي اكدت وجوده في المركبة مع سماحة اثناء نقل الاخير متفجرات قائلا "انها ليست المرة الاولى التي يتداول فيها فرع المعلومات اسمه في قضية سماحة" معتبرا انه "اذا اصبح امام القضاء فلا مشكلة في ذلك".

واعتقل سماحة في التاسع من أغسطس المنصرم واعترف أمام الأجهزة المختصة، بأنه كان يعد لتفجيرات إرهابية في شمال لبنان بطلب من مدير مكتب الامن الوطني في سوريا اللواء علي مملوك الذي ادعى عليه القضاء اللبناني أيضًا.