رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوفتهانزا تعلن بدء إضراب جميع مطارات ألمانيا وإلغاء نصف رحلاتها


أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية الأم (لوفتهانزا) إلغاء نصف رحلاتها عقب دخول مضيفيها في جميع المطارات الألمانية في إضراب اعتبارًا من الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش مساء أمس الخميس .

وقال متحدث باسم لوفتهانزا - صباح اليوم الجمعة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، نشرتها عدد من وسائل الإعلام الألمانية - "نتوقع بالطبع إلغاء المزيد من الرحلات على مدار اليوم، ولا يزال من المبكر تحديد عدد رحلات الإقلاع والهبوط التي سيتم إلغاؤها .

وذكر المتحدث أن الشركة استعانت بموظفين إضافيين في المطار في يوم الإضراب لمساعدة الركاب في إعادة حجز تذاكرهم بمواعيد جديدة وتقديم الرعاية والمعلومات المهمة لهم .

يذكر أنه أعلن في وقت سابق أن لوفتهانزا ستضطر إلى إلغاء نحو ألف رحلة من إجمالي 1800 وهو ما يقدر بنصف عدد الرحلات الجوية المقررة ليوم الجمعة، مما تسبب في تعطيل حركة الطيران المنتظمة بين مطارات المدن النمساوية ومطارات ألمانيا الثلاثة فرانكفورت ، برلين ، ميونخ فضلا عن ارتباك حركة الطيران على مستوى الدول الأوروبية الأخرى بشكل عام.

وكانت شركة الطيران النمساوية "أوا" التابعة لشركة الطيران الألمانية الأم لوفتهانزا قد أعلنت - في وقت سابق من صباح اليوم - إلغاء 40 رحلة طيران لعدد من المدن الألمانية والنمساوية بسبب إضراب المضيفين الجويين التابعين لشركة لوفتهانزا على مستوى كافة المطارات الألمانية .

من ناحية أخرى ، تحدث رئيس نقابة "يوفو" الممثلة لأطقم الضيافة نيكولاي باوبليس صباح اليوم الجمعة عن "تقارب" بين لوفتهانزا والنقابة، التي تطالب بزيادة الأجور بنسبة 5 في المائة، مع تخلي الشركة عن خطة إنشاء شركة طيران منخفض التكاليف، كما تعارض النقابة استخدام المضيفين الجويين المؤقتين على متن طائرات لوفتهانزا .

وقال باوبليس - في تصريحات له اليوم - : "نتوقع أيضًا، بعدما بادرنا بالاتصال بالشركة مساء أمس الخميس، أن تتحرك لوفتهانزا فعليا في اتجاه تنفيذ مطالب النقابة، واستسلمت لوفتهانزا فعليا بإلغائها جميع الرحلات تقريبًا اليوم .

من جانبه، أعلن رئيس مجلس إدارة لوفتهانزا كريستوف فرانتس - في تصريحات للقناة الثانية بالتلفزيون الألماني أن الشركة مستعدة للتفاوض .

وتتحسب شركات الطيران الأخرى وخطوط السكك الحديدية من تدفق المسافرين عليها بسبب الإضراب، كما استعدت السكك الحديدية الألمانية لاستقبال آلاف المسافرين الإضافيين على قطاراتها .

ومن المنتظر تنظيم مظاهرات في فرانكفورت وبرلين وميونيخ وهامبورغ في حركة الاحتجاج غير المسبوقة هذه والتي ستنتهي عند الساعة العاشرة من مساء الجمعة .