رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القصاص يناقش الاستعدادات لانطلاق مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

القصاص يناقش الاستعدادات
القصاص يناقش الاستعدادات لانطلاق مهرجان الإسماعيلية للأفلام

أعلن اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من وضع كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالاستعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي السابع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة، المقرر له الافتتاح الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 3 يونيو الجاري 2014  في الساعة الثامنة مساءً بقصر ثقافة الإسماعيلية.

الافتتاح سيكون بحضور الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، وعدد كبير من سفراء وممثلي الدول المشاركة في دورة المهرجان لهذا العام وكبار الشخصيات والقيادات الثقافية والفنانين والمخرجين والمهتمين بصناعة السينما.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى الأحد الموافق 8 يونيو الجاري بمشاركة عدد حوالي 60 فيلمًا تمثل عدد 35 فيلمًا من إجمالي 900 فيلم مما تقدم للمشاركة في مسابقات المهرجان لهذا العام من مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ الإسماعيلية لمناقشة ومتابعة استعدادات المحافظة لدورة مهرجان هذا العام، بحضور كمال عبد العزيز رئيس المركز القومي للسينما ورئيس المهرجان، يرافقه عدد من قيادات المركز القومي للسينما وأعضاء لجنة المهرجان وبحضور سعيد الهمشري رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، وأحمد الكتاتني مدير عام ثقافة الإسماعيلية، وإبتسام فريد مدير قصر الثقافة وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

وخلال اللقاء أشاد رئيس المهرجان بجهود محافظة الإسماعيلية وتعاونها مع المركز القومي للسينما وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمهرجان الذي يقدم رسالة سلام إلى العالم أجمع تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار.