رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الطيران يتفقد مستوى الخدمة بمطار القاهرة

وزير الطيران يتفقد
وزير الطيران يتفقد مستوى الخدمة بمطار القاهرة

تفقد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للركاب بعد التعديلات الجديدة على النقاط الحاكمة لحركة الركاب، والتي تهدف إلى زيادة السيولة والسرعة والكفاءة بما يحقق رضاء العملاء، وبما لا يتعارض مع الإجراءات الأمنية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة الجوية .

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزير الطيران المدني بالانتهاء من الخطة العاجلة لرفع كفاءة الخدمات والمرافق لراحة المسافرين بمطار القاهرة وركاب الترانزيت العابرين للمطار .

رافق الوزير أثناء الجولة اللواء علاء على، مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، والطيار سامح الحفني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران وشريف المغلوب رئيس القطاع التجاري بمصر للطيران.

وأكد وزير الطيران المدني حسام كمال أنه تم الاستفادة من خبرة تحالف ستار فيما يتعلق باختصار الوقت الذى يقضيه الركاب العابرون بمطار القاهرة للحد الأدنى، من خلال رفع كفاءة الإجراءات الأمنية على البضائع والركاب، كما أن تحالف ستار يستثمر الكثير من الجهود فى تطوير نظم المعلومات المتعلقة بالطيران، مما يزيد من متعة تجربة السفر وخاصة إنهاء إجراءات السفر ألكترونيًا، سواء بالمنزل أو عن طريق أكشاك الخدمة الذاتية المتوفرة حاليًا بمطار القاهرة .

وأضاف، أن تشغيل المبنى الجديد رقم (2) بمطار القاهرة والذى من المنتظر الانتهاء منه فى أواخر العام القادم سيزيد من قدرة مطار القاهرة كمطار محورى مهم لقارة أفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى المشروعات الكبيرة لزيادة سعة المطارات المصرية ستؤثر بشكل إيجابى على زيادة الحركة الجوية إلى مصر.