رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القبض على أحد المتهمين بإطلاق الرصاص على الشرطة بالقليوبية

 القبض على أحد المتهمين
القبض على أحد المتهمين بإطلاق الرصاص على الشرطة بالقليوبية

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية في كشف غموض واقعة إطلاق مجهولين الرصاص على دورية أمنية بمدينة العبور، حيث تم القبض على أحد المتورطين في الواقعة ويتم تكثيف الجهود لضبط 4 آخرين قاموا بالاشتراك فيها وترك سيارة عثر بداخلها على قنبلة وكمية كبيرة من الطلقات الآلية وصورة ضوئية لبطاقة شخصية تخص أحد المتهمين.

كان اللواء محمود يسرى، مدير الأمن، قد تلقى إخطارًا من العقيد عبد الحفيظ الخولى، رئيس فرع البحث الجنائى، بضبط السيارة رقم 14562 نقل السويس بالمنطقة الصناعية خلف سور المصنع الحربى- بدائرة قسم العبور وبداخلها حقيبة من القماش رمادية اللون بداخلها قنبلة يدوية زيتية اللون كاملة الأجزاء بالفتيل، وخزينتى سلاح إلى بداخلهما 48 طلقة من ذات العيار و71 طلقة آلية أخرى.

كما تم ضبط صورة ضوئيه لبطاقة شخصية باسم "طارق. ع. س. س" 21 سنة عاطل من محافظة السويس، فيما أطلق مستقلو السيارة الأعيرة النارية صوب القوات، قبل أن يتخلوا عنها وفروا هاربين بالمنطقة الجبلية المتأخمة

تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام قاده العميد أسامة عايش رئيس مباحث المديرية وشارك فيه العقيد عبد الله جلال وكيل فرع البحث الجنائي بالخصوص وتوصلت جهود البحث إلى أن اللوحات المثبتة علي السيارة غير خاصة بها وأنه تم الإفراج عنها جمركيًا في شهر مارس الماضي، لصالح شركة لتجارة السيارات بكفر الشيخ، وتم بيعها للمدعوة "صبيحة.ع.س"، وبالفحص تبين أن المذكورة والدة كل من "علي س ع"، وشهرته "على الأطرش" 26 سنة عاطل، مسجل شقى خطر وشقيقيه بسام وسالم.

كما توصلت التحريات إلى أن مستقلى السيارة وقت الواقعة، والذين قاموا بإطلاق النيران صوب القوات هم كل من الثانى والثالث، والمدعو "طارق ع س" الذى عثر على بطاقته داخل السيارة محل الواقعة، وأنهم عقب الواقعة، وضبط السيارة قاموا بالاستعانة بشريكهم المدعو "على ا س" 33 سنة، سائق، وتغيير المبايعة الخاصة بالسيارة من الشركة المذكورة باسمه بدلاً من اسم والدتهم.

وشرع الأخير فى تحرير محضر يدعى فيه على غير الحقيقة، سرقة السيارة منه صباح اليوم السابق للواقعة، حتى يتمكن من تقنين وضع السيارة والتمكن من استلامها فيما بعد، وأضافت التحريات بقيامه بالاشتراك مع المتهمين سالفى الذكر فى اصطناع وتزوير اللوحات المعدنية الخاصة، بها وكذا الاشتراك معهم فى ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه والاتجار فى الأسلحة النارية والذخيرة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأخير، وبمواجهته بالتحريات أقر بصحتها وتولت النيابة التحقيق.