رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل قضية أحداث قصر الاتحادية لجلسة 13 مايو للشهود

تأجيل قضية أحداث
تأجيل قضية أحداث قصر الاتحادية لجلسة 13 مايو للشهود

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة, تأجيل نظر الجلسة السرية في القضية التي عرفت إعلاميا بـ "أحداث الاتحادية".

المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان في قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التي دارت في الأربعاء الدامي 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية" والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفي الحسيني أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وذلك لجلسة 13 مايو المقبل؛ لاستكمال سماع الشهود وهم: رامي صابر قرياقصر صيدلي، وعلا محمد سعيد استشاري تنمية، وبراء محمد حجازي مدرس، ومصطفى محمد حسن ناجي، مع الإبقاء على قرار حظر النشر واستمرار حبس المتهمين على ذمة القضية.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح، بحضور المستشارين عبد الخالق عابد ومصطفى خاطر، وإبراهيم صالح المحامي العموم بالمكتب الفني للنائب العام، وبأمانة سر السيد شحاتة وممدوح عبد الرشيد.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012، على خلفية المظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في نوفمبر 2012، والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيا، وعدوانا على السلطة القضائية.