رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظة القاهرة: إزالة عقارين مخالفين بالدرب الأحمر

محافظة القاهرة: إزالة
محافظة القاهرة: إزالة عقارين مخالفين بالدرب الأحمر

قامت أجهزة وسط القاهرة بإعداد حملة موسعة تحت إشراف اللواء صلاح عبد المعز رئيس الحي وبالتنسيق مع أجهزة الأمن بإزالة العقار رقم 9 سكة المرداني بالدرب الأحمر، الذي تم إقامة الدور الأرضي منه والشروع في بناء الدور الأول بالتعدي على أرض أملاك الدولة – هيئة الأوقاف المصرية وفي حرم مسجد المرداني الأثري على مسطح يبلغ 250 مترا مربعا؛ مما له تأثير سلبي على المسجد.

يأتى ذلك فى إطار تعليمات محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد بإزالة كافة المخالفات البنائية بالقاهرة بمختلف أحيائها وإعداد خطة عمل لإزالة المخالفات بالمناطق التراثية، خاصة بإحياء وسط والخليفة نظرًا لما تتسم به من وجود العديد من المزارات الإسلامية.

كما قام الحي بإزالة دور مخالف بالعقار رقم 5 شارع حسين الدالي حسين بالدرب الأحمر قام صاحبه بمخالفة الترخيص الممنوح له وإضافة دور علوي.

وأكد المحافظ على رئيس الحي باستمرار المتابعة والإزالة لكل ما هو مخالف بنطاق الحي والذي يضم قسمي الدرب الأحمر والجمالية وتعتبران من أهم المناطق الاثرية بالقاهرة نظرًا لما تضمانه من اثار اسلامية من مختلف الحقبات ولما يمثله الحي كقلب للقاهرة الفاطمية والاسلامية ومقصد لزوار القاهرة من خارج مصر .