رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخليج تايمز: محادثات سلام الشرق الأوسط تضع أمريكا في ورطة

الخليج تايمز: محادثات
الخليج تايمز: محادثات سلام الشرق الأوسط تضع أمريكا في ورطة

ذكرت صحيفة HKALEEJ TIMES الإماراتية، أنه بالرغم من جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إلا أن محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين لم تسفر عن أي تقدم.

وأضافت الصحيفة، أن المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين ظلوا على خلاف حتى اليوم الثلاثاء، بشأن إنقاذ محادثات السلام بعدما أبدت واشنطن رغبتها في إعادة النظر في حجم مشاركتها في عملية السلام المضطربة هذه.

أوضحت الصحيفة، أنه بالرغم من الإحباط الذي تشعر به الولايات المتحدة إزاء رفض الطرفين لتقديم تنازلات، ناقش وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إذا كان سيستمر في دعم جهود السلام بين الطرفين مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ومن جانبه، قال مصدر فلسطيني قريب من المحادثات: "لا يزال يوجد خلافات بين المواقف الفلسطينية والإسرائيلية، ويبذل الأمريكيون جهودًا كبيرة لتخطي على الصعوبات".

وقالت الصحيفة، إن مسئولي الولايات المتحدة رفضوا فكرة انسحاب أوباما من عملية السلام، قائلين إنه يقدر جيدًا جهود كيري التي بذلها على مدى 15 شهرًا.

ورأت الصحيفة، أنه قد يحتاج أوباما لكي يقتنع بأن تركيز كيري على المبادرة أمر ضروري، خاصةً أن اهتمام الولايات المتحدة الآن منصب على أوكرانيا.

المصدر:

http://www.khaleejtimes.com/kt-article-display-1.asp?xfile=data/middleeast/2014/April/middleeast_April64.xml§ion=middleeast