رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غلق مبنى للركاب بمطار شرم الشيخ.. وفرق طوارئ بالغردقة

غلق مبنى للركاب بمطار
غلق مبنى للركاب بمطار شرم الشيخ.. وفرق طوارئ بالغردقة

صرح الطيار حسام كمال أبو الخير، وزير الطيران المدني، بأن موجة السيول الغزيرة التي شهدتها مطارات شرق وجنوب الجمهورية لم تؤثر على الحركة الجوية بمطاري شرم الشيخ والغردقة، وأكد أن الأولوية الأولى حاليا لسلامة الركاب والعاملين.. وتقوم غرفة العمليات بسلطة الطيران المدني بمتابعة الموقف أولا بأول .

ومن جانبه قال الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، إنه بالنسبة لمطار شرم الشيخ فقد تم غلق مبنى الركاب رقم 2 منذ مساء أمس، وتم فصل التيار الكهربائي عنه كإجراء احترازي لموجة السيول العنيفة التي تشهدها المدينة، وتم تحويل الرحلات إلى مبنى الركاب رقم 1 والذي يشغل اليوم 134 رحلة وتسير الرحلات بشكل طبيعي حتى الآن.

وأضاف أنه بمطار الغردقة أدت الأمطار الغزيرة أيضا إلى سقوط بعض البلاطات الجبيسة في مساحة لا تتعدى 4 x 5 متر وقد تم إغلاق هذا الجزء، في حين لم يتأثر السقف المعدني للمبنى وتسير فيه الحركة الجوية بشكل طبيعي؛ حيث يشغل المطار اليوم 150 رحلة وقد تم تجفيف المياه المتساقطة بالصالة وسوف تقلع أول رحلة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بعد انتهاء الموجة الصباحية للرحلات.

هذا وقد انتشرت فرق الطوارئ بالمطارين؛ استعدادا لموجة ثانية من الأمطار الغزيرة بعد ظهر اليوم.

يذكر أن هناك مشروعا يجري الانتهاء منه حاليا لإعادة تغطية مبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ، وقد تم الانتهاء من 75% من هذا المشروع الذي من المتوقع أن ينتهي في نهاية أبريل القادم.