رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تطالب ليبيا بسرعة التحقيق في الاعتداء على مواطن مصري ببنغازي

مصر تطالب ليبيا بسرعة
مصر تطالب ليبيا بسرعة التحقيق في الاعتداء على مواطن مصري بب

تتابع وزارة الخارجية باستياء شديد وقلق بالغ، الحوادث المتكررة التي يتعرض لها المصريون في ليبيا وآخرها الحادث الإجرامي البشع الذي وقع صباح اليوم الأحد.

حيث قام أحد المسلحين بإطلاق الرصاص على المواطن المصري "سلامة فوزي طوبيا" المقيم بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، خلال تواجده بمحل بيع الخضروات الذي يعمل به بمنطقة الماجوري ببنغازي، حيث أصيب في الرأس وتم نقله إلى مستشفى "1200 سرير" الليبي في بنغازي في حالة حرجة للغاية.

وجددت وزارة الخارجية - في بيان صحفي - مطالبة السلطات الليبية بسرعة التحقيق في ملابسات حادث اليوم وموافاتها بنتائج التحقيقات في ملابسات الحادث الإرهابي البشع الذي أسفر قبل عدة أيام عن مقتل سبعة مواطنين مصريين، وضرورة تقديم الجناة القتلة للعدالة لينالوا جزاؤهم. كما تطالب الوزارة الحكومة الليبية بتحمل كامل مسئولياتها بتوفير الأمن والحماية للمواطنين المصريين المقيمين علي الأراضي الليبية أو المسافرين إليها.

وأهابت وزارة الخارجية بالمصريين المسافرين إلى ليبيا أو المقيمين على أراضيها، توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند تنقلاتهم داخل ليبيا حرصا على أمنهم وسلامتهم الشخصية في ضوء الأوضاع الأمنية الراهنة هناك، والعمل على مراجعة القطاع القنصلي بوزارة الخارجية والسفارة والقنصلية المصرية في طرابلس وبنغازي في حالة وجود شكاوى أو مشكلات تواجههم هناك.