رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشادات بين دفاع المتهم الأسترالي في خلية الماريوت حول أسبقية الترافع أمام المحكمة

مشادات بين دفاع المتهم
مشادات بين دفاع المتهم الأسترالي في خلية الماريوت حول أسبقي

وقعت مشادة كلامية بين محامي الأسترالي بيتر جريست، المتهم وآخرين في قضية خلية الماريوت، مع محامين آخرين حضروا للدفاع عنه أيضًا بسبب أسبقية الترافع أمام المحكمة، مما دفع رئيس المحكمة إلى سؤال المتهم داخل القفص عن من يريد تولي الدفاع عنه، فأجاب المتهم "المحامية راجية عمران".

وأثناء تلك الأحداث تدخل أحد المتهمين وطلب من القاضي الترجمة عن المتهم، فوافق القاضي على الطلب ر غم أنه عند إثبات حضور المتهم الأسترالي في بداية الجلسة والنداء على اسمه رد قائلاً: "أيوة"، مما أثار دهشة الحضور .

يذكر، أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، فد بدأن منذ قليل، نظر أولى جلسات محاكمة 20 متهما، من بينهم 4 أجانب أحدهم أسترالي، وإنجليزيان وهولندية، من مرسلي قناة الجزيرة القطرية، وذلك لارتكابهم جرائم التحريض على مصر من خلال قناة الجزيرة الفضائية القطرية، واصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة القطرية والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية ماريوت ".

كانت النيابة العامة، قد أصدرت إذنا بضبط المتهمين، باعتبار أن جانبًا منهم منضم إلى جماعة إرهابية، علاوة على المراسلين الأجانب الذين أنشأوا شبكة إعلامية ضمت 20 شخصًا من المصريين والأجانب .

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين اتخذوا جناحين بأحد الفنادق الفاخرة بوسط مدينة القاهرة كمركز إعلامي ودعموه بوحدات التصوير والمونتاج والبث وحواسب آلية استخدموها في تجميع المواد الإعلامية والتلاعب فيها، توصلا لإنتاج مشاهد غير حقيقية للإيحاء للخارج أن ما يحدث بالبلاد حرب أهلية تنذر بسقوط الدولة، وبث تلك المشاهد عبر قناة الجزيرة القطرية لمساعدة الجماعة الإرهابية في تنفيذ أغراضها نحو التأثير في الرأي العام الخارجي.