رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة ووزير التعليم يفتتحان مدرسة الحلمية الابتدائية بالدرب الأحمر

محافظ القاهرة ووزير
محافظ القاهرة ووزير التعليم يفتتحان مدرسة الحلمية الابتدائي

افتتح الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، ويرافقه الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مدرسة الحلمية الابتدائية بالدرب الأحمر، بعد انتهاء أعمال التطوير بها، والتي قامت بتنفيذها جمعية تكاتف للتنمية تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة.

أكد المحافظ، على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والمواطنين أنفسهم في خطط التنمية بمحافظة القاهرة في جميع المجالات، مشيرًا إلى ضرورة مشاركة المواطنين والطلبة في الحفاظ على ما يتم انشاءه أو تجديده وصيانته بصفة دورية.

وأشاد المحافظ، بالجهود المبذولة من الجمعية حيث قامت بتطوير عدد من المدارس بمنطقة الدرب الأحمر، على أحدث الطرز الحديثة للأبنية التعليمية، حيث شملت إحلال وتجديد منشآت المدرسة وفصولها والسور المحيط بها وتخليق مساحات لممارسة الأنشطة وإضافة معامل وأجهزة حواسب آلية مع الاهتمام بالارتقاء بكفاءة وقدرات جميع العاملين بالعملية التعليمية من نظار ووكلاء ومدرسين وخلافه، وطالب بضرورة تشكيل لجنة من طالبات المدرسة تكون مهمتها متابعة المحافظة على المكان و صيانته أول بأول.

كما أكد د/ حسام البدراوي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن أعمال التطوير الجارية التى تخوضها الجمعية تضم مدرستى عبد العزيز جاويش بمحيط رابعة العدوية، ومدرسة الحاوياتى بشارع محمد محمود لعلاج كافة الخسائر والاضرار التى اصابتهما خلال اعمال الشغب الماضية.

وأضاف، بأن تطوير مدرسة الحلمية الابتدائية تكلف قرابة 2 مليون جنيه ولم يقتصر التطوير على المنشأت والتجهيزات فقط ولكن شمل أيضًا بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية من خلال دورات تدريبية للنهوض بهم، كما ترتكز على النوعية من الصحة والتغذية والحفاظ على المدرسة وبناء شخصية الطالب وغرس القيم بهم.

ووعد د/ حسام البدراوي، بأن الجمعية سوف تقوم بتسليم مدرسة متطورة للمحافظة من مدارس القاهرة كل 6 شهور برفع كفاءة المباني و إمداد الفصول بالمعدات والأجهزة والأثاثات اللازمة.

شهد الاحتفال: اللواء/ محمد ايمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية، اللواء/صلاح عبد المعز رئيس حي وسط ، أ/ شاهيناز الدسوقي مدير مديرية التربية و التعليم و م/ محمد الشبراوي رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة و أعضاء مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية و عدد من قيادات اللجان الشعبية و مجلس الأمناء بالحي.