رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل..مصرع وإصابة 6 في اصطدام عبارة بـ يخت بالغردقة والبحرية تبحث عن مفقودين

عاجل..مصرع وإصابة
عاجل..مصرع وإصابة 6 في اصطدام عبارة بـ يخت بالغردقة والبحري

شهدت منطقة جزيرة "أم القمر"، على بعد 8 أميال بحرية من ميناء الغردقة بالبحر الأحمر صباح اليوم الأحد تصادم بين العبارة "الرياض"  للركاب، المتجهة إلى ميناء ضبا السعودى وأحد اليخوت فيما تقوم القوات البحرية بتمشيط المنطقة للبحث عن اثنين مفقودين من طاقم اليخت .

وقال عبد الرحيم مصطفى مدير غرفة المتابعة  بهيئة موانئ البحر الأحمر: إنه أثناء مغادرة العبارة "الرياض" فجراليوم الأحد، وعلى متنها 1282 راكبًا وعلى بعد 8 أميال من ميناء الغردقة وامام جزيرة "أم القمر" إصطدمت العبارة بجسم غريب فى البحر لم يستطيع القبطان تمييزه نظرًا لانعدام  الرؤية.

وأضاف "مصطفى"، أن قبطان السفينة قام بإرسال إشارة استغاثة التقطتها  ميناء الغردقة ولم يستطع أن يتوقف نظراً لحمولة العبارة وتابع رحلته إلى ميناء ضبا السعودي.

وأشار، إلى أنه تم إبلاغ القاعدة البحرية بالغردقة والتي تجرى عملية تمشيط بمنطقة الجزيرة حيث عثرت قوات الإنقاذ على يخت اسمه "الياسمين"  كان على متنه 10 أشخاص تم العثور على جثتين منهم وانتشال 6  مصابين آخرين، وجارٍ البحث عن 2 مفقودين حتى هذة اللحظة.

وأشار "مصطفى"، إلى أن العبارة الرياض وصلت الى ميناء ضبا السعودى وأضاف أن الهيئة تجرى تحقيق موسع حول مجريات الحادث وعرضه على وزير النقل.