رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصادر: التحقيق في وفاة "عرفات"يصطدم بحرفية تنفيذ الجريمة


أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، أن التحقيق في أسباب وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، يصطدم بالعديد من العقبات بسبب شدة الاحترافية التي نفذت بها جريمة الاغتيال التي تقف خلفها إسرائيل.

وقالت المصادر إن التحقيق يصطدم بعقبة عدم وجود أدلة ملموسة، وكذلك مغادرة بعض المشتبهين للأراضي الفلسطينية، والاستقرار في بعض الدول التي توفر لهم الحماية في ظل غياب الأدلة المادية على تورطهم في تنفيذ المخطط الإسرائيلي لاغتيال عرفات، أو وجود أدلة مادية تثبت ارتكاب الجريمة .

وأشارت المصادر كذلك إلى أن الاستجواب طال بعض المسئولين الذين كانوا في السلطة وباتوا حاليًا خارج إطارها الأمر الذي قاد لضرورة التحقيق مع آخرين، إلا أن الذي حال دون التحقيق معهم كان مغادرتهم للأراضي الفلسطينية.

وحسب المصادر فإن اللجنة الوطنية للتحقيق في وفاة عرفات برئاسة اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لفتح مدير عام المخابرات سابقًا عكفت على فحص من الذين زاروا عرفات قبل تدهور صحته بشكل مفاجئ ومن الذين كانوا محيطين به سواء من الأمن أو من يتولى أية مهام أخرى، وخاصة إعداد الطعام، ومصدر ذلك الطعام وكيفية وصوله إلى مقر الرئاسة الفلسطينية، الذي كان تحت حصار الدبابات الإسرائيلية.

وألمحت المصادر إلى أن التحقيق متشعب في ظل غياب أية أدلة ملموسة تشير الى الأداة التي نفذت المخطط الإسرائيلي لاغتيال عرفات بشكل لا يترك أي أثر يقود لكشف الأداة أو المادة المستخدمة في اغتياله.