رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف فرنسية:حادث وزير الداخلية بسبب اعتصام رابعة

صحف فرنسية:حادث وزير
صحف فرنسية:حادث وزير الداخلية بسبب اعتصام رابعة

علقت الصحف الفرنسية على محاولة الاغتيال التى تعرض لها وزير الداخلية محمد إبراهيم، والتى أسفرت عن تدمير أربع سيارات خاصة بالموكب، فضلًا عن وقوع عدد كبير من المصابين، من بينهم طاقم الحراسة الخاص به.

قالت مجلة SLATE AFRIQUE عبر موقعها الإلكترونى نقلًا عن وكالة الأنباء الفرنسية، أن هذا الحادث يعد أول انفجار لسيارة مفخخة يقع فى القاهرة منذ سنوات عديدة.

كما ذكرت المجلة أن الإخوان المسلمين أدانوا بشدة محاولة الاغتيال مؤكدين أن ما حدث "أمر مؤسف"، ونقلت عن القيادى الإخوانى عمرو دراج قوله "إننا ندين الحادث بغض النظر عن مرتكبيه".

وتساءلت شبكة EURONEWS الاخبارية الأوروبية فى نسختها الفرنسية، عن طبيعة هذا الحادث وهل هو محاولة للانتقام قام بها نشطاء اسلاميين، مشيرة الى أن وزير الداخلية صار هدفًا من جانب الاسلاميين منذ قام بفض اعتصامات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى.

كما نقلت مجلة LE NOUVEL OBSERVATEUR عبر موقعها الالكترونى عن ايساندر العمرانى المتخصص في شؤون شمال أفريقيا في المجموعة الدولية لمعالجة الازمات قوله "ان الأزمة بمصر لاتزال جديدة".

وأضاف "من الواضح أن بعض الاسلاميين لديهم شعور بأنه لا توجد امكانية للتفاوض مع النظام كما كانت هناك دعوات علنية للعنف".

* المصدر:

http://tempsreel.nouvelobs.com/topnews/20130905.AFP4303/egypte-le-ministre-de-l-interieur-vise-par-une-voiture-piegee.html

http://www.slateafrique.com/374278/egypte-ministre-interieur-egyptien-survit-un-attentat-nasr-city

http://fr.euronews.com/2013/09/05/egypte-le-ministre-de-l-interieur-vise-par-une-tentative-d-assassinat/