رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فوز حسن عماد مكاوي بجائزة التفوق يتوج ثلاثة عقود من التخصص في الإعلام

فوز حسن عماد مكاوي
فوز حسن عماد مكاوي بجائزة التفوق يتوج ثلاثة عقود من التخصص

فوز الدكتور حسن عماد مكاوي بجائزة التفوق لعام 2013، في العلوم الاجتماعية، جاء ليتوج مجهود ثلاثة عقود من التخصص في مجال الإعلام والاتصالات، منذ حصوله على درجة دكتوراه الفلسفة من قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1984م عن رسالة بعنوان: "دراسة الخدمة الإخبارية التي يقدمها راديو القاهرة ومقارنتها بالخدمة الموجهة من هيئة الإذاعة البريطانية للمستمع المصري"، وصولاً إلى هذه اللحظة التي توجت بحصوله على الجائزة، مرورا بعشرات الكتب والأبحاث والمشاركات العلمية.

فالدكتور عماد حسن مكاوي مواليد "1953م"، عضو مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومستشار المجلس الأعلى للجامعات، والمستشار الأكاديمي لهيئة "فولبرايت" الأمريكية، والمستشار الدولي لوكالة الولايات المتحدة الأمريكية للمعونة وعضو المجلس الأعلى للصحافة، وله عشرون كتابا في مجال الإعلام والاتصالات بدأها عام 1985م بكتاب "تبادل الأخبار العربية.. دراسة على الإذاعة المصرية".

وله ما يزيد على خمسين بحثا أكاديميا متخصصا في كل مجالات الإعلام والاتصال الدولي، نشرت في العديد من المجلات المتخصصة والصحف المصرية والعربية، كما ناقش وأشرف على أكثر من مائة رسالة للماجستير والدكتوراه بالجامعات المصرية والعربية والأمريكية، وهو مشرف على سلسلة المكتبة الإعلامية التي تصدرها الدار المصرية اللبنانية.