رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع شعبية بوتين وانخفاض نسبة المؤيدين لميدفيديف في موسكو

ارتفاع شعبية بوتين
ارتفاع شعبية بوتين وانخفاض نسبة المؤيدين لميدفيديف في موسكو

أظهر استطلاع للرأي جرى الشهر الحالي في موسكو ارتفاع شعبية الرئيس فلاديمير بوتين و انخفاض شعبية منافسيه السياسيين، كما سجل تراجع نسبة المؤيدين لرئيس الحكومة الحالية دميتري ميدفيديف.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه صندوق "الرأي العام" في موسكو أن 60 بالمائة من سكان العاصمة الروسية يقيمون إيجابيا عمل الرئيس فلاديمير بوتين من موقعه كرئيس لروسيا، فيما أبدى 54 بالمائة استعدادهم للتصويت له فيما ما إذا جرت الانتخابات الرئاسية الأحد المقبل وهي نسبة تفوق بواقع 1 بالمائة عن نظيرتها الشهر الماضي

كما كشف الاستطلاع الحالي أيضا استعداد 7 بالمائة فقط من سكان موسكو للتصويت لميخائيل بروخوروف، زعيم حزب "المنبر المدني" مقابل 11 بالمائة من الأصوات كان حصل عليها بروخوروف الشهر الماضي. أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب فلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب الليبرالي وجينادي زيوجانوف زعيم الحزب الشيوعي بواقع 5 بالمائة من أصوات المستطلعة آراؤهم، فيما جاء سيرجي ميرونوف في ذيل القائمة ب1 بالمائة من الأصوات.

وبحسب الاستطلاع نفسه انخفضت نسبة سكان موسكو الذين يعتبرون أن رئيس الحكومة دميتري ميدفيديف يعمل بشكل جيد في موقعه من 42 بالمائة في الشهر الماضي إلى 37 بالمائة الشهر الحالي، أما نسبة الذين يقيمون سلبيا عمل رئيس الحكومة فقد ارتفعت من 38 إلى 39 بالمائة أي بواقع 1 بالمائة.

وشارك في الاستطلاع الذي جرى في الفترة ما بين 12-23 يوليو الجاري 1500 شخص.